عين التقنية

آبل تتخوف من التحميل الجانبي لتطبيقاتها، هل هذا من مصلحة مستخدمي آيفون، أم ضدهم؟

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدأت آبل مؤخراً بالتخوف من فكرة التحميل الجانبي لتطبيقاتها، وذلك بعدما قرر مسؤولو قانون الأسواق الرقمية الشامل للكتلة DMA ذلك. حرفياً، لم يتم اعتماد هذا القانون حتى الآن بشكلٍ رسمي من قبل الاتحاد الأوروبي ولم يتم توقيعه حتى الآن. لكن الجديرُ بالذكر هناك بعض المقترحات المتوقعة حول توقيعه في القريب العاجل.

اعترضت آبل بشدة بشأن هذا القرار، وذلك يعود بحسب قولها أن آمان أجهزتها قد يتعرض للخطر. بينما، يقول DMA أن هذا الخيار هو أفضل بشأن المستخدم الذي لن يحتاج في كلِّ مرة أن يدفع مقابل الحصول على التطبيقات. وربما سيكون عليه الأمرُ أسهل إذا قام به عن طريق أحد المصادر الخارجية عن آبل ستور.

بينما يتم التنويه أن آبل معروفٌ عنها أنها رفضت فكرة التحميل الجانبي للتطبيقات أكثر من مرة منذ السنوات السابقة. وهذا يعود للأمان التي تظن آبل أنه سيختفي من تطبيقاتها، وأجهزتها. بينما نلاحظ أن آبل منذ فترة ليست ببعيدة سمحت لمستخدمي أجهزة الماك أن يقوموا بالتحميل من المصدر الخارجي، وبحسب ما يحتاجون. وليسوا مضطرين إلى استخدام آبل ستور في عملية التحميل. لكن نظام الماك لم يخترق وظل محافظاً على أمانه.

لكن آبل نفسها قالت أنه لا يمكن تطبيق فكرة الماك على الأيفون، لأنه يحتاج إلى سلسلة حماية أكبر. إذا فكرنا ملياً في هذا القول فنلاحظ فعلاً أن الأيفون يحتاج إلى حمايةٍ وأمان أكثر. لأنه بالضبط يحتوي الكثير من الملفات والصور الشخصية التي يكون اختراقها صعبةً على المستخدم. وقد تتسبب في مشاكل كبيرة للمستخدم، وأن الشركة تعلم جيداً ما هي مكونات جهازها.

ذو صلة:

آبل تقلل إنتاج جهاز IPHONE SE الجديد نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية

تستعد أبل لإطلاق جهاز بشاشة قابلة للطي

آبل تحذر من التحميل الجانبي:

لا ريب أن الشركة المصنعة للأيفون أعلم فالخطوات الواجب للمستخدم اتباعها، وذلك لتتم حماية النظام. ووجب الذكر أن DMA قد يملك الحق بعض الشيء. فإذا ألقينا نظرة على بعض مشاكل مستخدمي الآيفون فهي أنهم يعانون من تنزيل التطبيقات من آبل ستور لأنهم سيحتاجون إلى اشتراك أو ربما قد يدفعون مقابل كلِّ مرة تحميل.

الأمر لم يحسم بعد، فالتوقيع يعتمد على الاتحاد الأوروبي وكيف يرى الفكرة من منظوره الخاص، أما نحنُ في عين الخبر فواجبنا أن نقدم لك المعلومات الواجب ذكرها. لتكونوا على معرفة بجميع الأخبار التقنية الجديدة.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *