آبل تحذر من تغطية كاميرا اللابتوب وتعطي نصائح لحماية الخصوصية

Youness
عين التقنية
Youness13 يوليو 2020216 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 2:11 صباحًا
آبل تحذر من تغطية كاميرا اللابتوب وتعطي نصائح لحماية الخصوصية

تغطية كاميرا اللابتوب أصبحت عادة منتشرة بشكل كبير بالنظر إلى ازدياد اهتمام مستخدمي الانترنت بخصوصيتهم وأمنهم. فكم من شخص تم تصويره بدون درايته من خلال كاميرا حاسوبه ليجد نفسه في الأخير ضحية ابتزاز وتهديد.

الجديد اليوم أن آبل قامت بالتحذير من هذه العادة ونصحت مستخدمي حواسيبها المحمولة (الماك بوك) بتجنب تغطية الكاميرا لأن ذلك قد يضر بالشاشة لأن الفراغ بينها وبين لوحة المفاتيح تم تصميمه ليكون ضيقا عند غلق الحاسوب وبالتالي فوضع شيء هناك سيؤثر على الشاشة.

ففي تدوينة رسمية على موقعها، أكدت آبل أن حواسيبها محمية بشكل كبير من الهجمات التي قد تستهدف الكاميرا كما أشارت إلى أن المؤشر الضوئي المتواجد بجانبها يشتغل تلقائيا عند اشتغالها وبالتالي فالمستخدم سيعرف أن الكاميرا قد تم تشغيلها.

المؤشر الضوئي بجانب كاميرا الماك

من جهة أخرى، عندما يريد أي تطبيق أو موقع تشغيل الكاميرا فستظهر رسالة للمستخدم تسأله عن ما إذا كان يريد منح صلاحيات الوصول إليها.

بجانب الضرر الذي قد تسببه التغطية للشاشة، قالت آبل أن القيام بهذا الأمر سيمنع ميزة الإضاءة التلقائية من الاشتغال بشكل مثالي لأن تغطية الكاميرا غالبا ما تعني تغطية حساسات الضوء التي توجد بجانبها.

إذا كنت مجبرا على تغطية كاميرا اللابتوب

أخيرا، قالت آبل أنه في حالة ما إذا كان المستخدم مجبرا على تغطية الكاميرا فمن الأفضل:

  • ألاّ يتجاوز سمك الغطاء 1 ميليمتر.
  • عدم استعمال الأغطية التي تترك أثرا عند إزالتها.
  • إذا كان سمك الغطاء يتجاوز 1 ميليمتر، من الأفضل نزعه قبل غلق الحاسوب.
كلمات دليلية

عذراً التعليقات مغلقة