fbpx
عين التقنية
أخر الأخبار

أدوات جديدة لمحاربة التعليقات المخادعة في اليوتيوب ستزيد من مصداقية قناتك

أدوات جديدة ستحسن المصداقية في اليوتيوب

قررت منصة اليوتيوب أخيراً من إنشاء أدوات جديدة فيما يخص محاربة التعليقات المخادعة التي تعود إلى قنوات مزيفة ووهمية. والتي بدورها تؤذي صناع المحتوى والمستخدمين الأخرين. وتكون آلية عمل هذه القنوات المزيفة من خلال نشر مسابقات لألعاب أو لربح أشياء معينة وبالمقابل انت تقوم بالاشتراك في تلك الصفحة. بقصد الربح مثلاً أو تكبير جمهورك في قناتك. في حين تكون هذه التقديمات مغرية جداً للمستخدمين وبذلك تكسب المصداقية في فترة قصيرة جداً.

يساعدها مجموعة من الأمور ومنها:

  1. إخفاء عدد مشتركينها لتعطي للمستخدم المستهدف الأمل بأنها صفحة كبيرة ومعروفة.
  2. تستخدم أسماء قنوات سهلة ومريحة للتعامل لتصل إلى جمهورها المستهدف بشكلٍ أسرع.
  3. تعطي دلالات ومعلومات واقعية وبذلك تعزز نفسها داخل مجتمع اليوتيوب.

 

وبناءً على أن الكثير من صناع المحتوى الكبار عانوا من هذه المشكلة وخصوصاُ أن هؤلاء المؤذيين يدخلون على قنواتهم الكبيرة ويقومون بالتعليق على إنشاء مسابقة مغرية والمطلوب هو فقط الاشتراك في القناة.. وبذلك فإن صناع المحتوى هؤلاء يخسرون قسم من جمهورهم.. لأنه ببساطة يستطيع مالك قناة اليوتيوب أن يقوم بحذف التعليقات الغير مناسبة وبالوقت نفسه فإن عدد التعليقات في قنوات مثل هذه تكون كبيرة ولا يستطيع صانع المحتوى قرائتها كلها. وهنا يظن المستخدم أن القناة المسيئة تابع مثلاً لصانع المحتوى نفسه.

 

ذو صلة:

مجموعة تغييرات بارزة أصابت اليوتيوب خلال العام الحالي

 

أدوات جديدة ستحسن المصداقية في اليوتيوب:

نتيجةّ للمعلومات التي طرحناها سابقاً، نلاحظ أن سياسة اليوتيوب بفرض أدوات جديدة جاءت في وقتها.. في هذا الحين تكون الأدوات الثلاثة هي:

  • محاربة التعليقات المخادعة: وفي هذه الأداة نلاحظ أنه يمكنك الإبلاغ عن التعليق المسيء ومنع القناة من التعليق مرةً ثانية في قناتك الخاصة.
  • لا يوجد إخفاء لأعداد المشتركين بعد الآن: إن عملية إخفاء المشتركين تعتبر عامل في زيادة الثقة في القناة المزيفة.. وفي الوقت نفسه هناك مستخدمين جدد لا يحبون أن ترى العامة عدد مشتركيها لأنها في بداية الطريق.. لكن كما قدمت يوتيوب هذه الأداة فهي الأكثر فاعلية من إخفاءها. وفيها تثبت أنت كمالك قناة مبتدئة كيف تتطور قناتك وتكبر وهذه يزيد من ثقة متابعيك أكثر مما لو أنك أخفيت عدد المشتركين لحين انضمام عدد كبير من المستخدمين.
  • تقليل عدد المحارف: إن تقليل عدد المحارف سيؤثر إيجاباً على المستخدمين. وذلك لأن أغلب القنوات المزيفة تقوم باختيار أسماء طويلة لتكون أكثر موثوقية عند المستخدمين.

نلاحظ أن اليوتيوب بدأت بتجريب أدوات جديدة لها منذ فترة من الزمن، لدى مجموعة معينة من المستخدمين. وبعدما لاقت الفعالية التي ترغب بها جعلتها ميزة عامة للجميع. هذا يعطينا دافع أن اليوتيوب وبالرغم من المنافسة الكبيرة فيها مع المستخدمين، ولها مع المنصات الأخرى لم يتراجع أدائها. بل كانت دائماً تسعى للأفضل.

كما ولا ننسى التنافس الكبير بين قنوات اليوتيوب الذي يسعى كلٌّ منهم إلى الربح الأكبر على مستوى المال أو على مستوى الجماهيرية. وهذه الأدوات التي ستساهم إيجاباً على جميع الأطراف.

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،