عين التقنية

أمازون تزيد نسب مبيعاتها عن طريق صناع المحتوى المؤثرين

الطرق التي تمكنت أمازون من زيادة نسب مبيعاتها فيها

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قامت أمازون بجمع ما يقارب 12 نجم مشهور من نجوم التيك توك وانستغرام ويوتيوب في شهر مايو. وكان ذلك لتزيد نسب مبيعاتها. لكن كما هو المتوقع تمكنت أمازون أن تقدم عروض مميزة وجذابة للمؤثرين وبذلك تفاعلوا مع الوضع. وقام مجموعة منهم بمشاركة الحدث الذي أقامته الشركة نفسها مع معجبيهم ومتابعيهم على صفحاتهم الخاصة.

وبذلك تمكنوا أن يعملوا ويأخذوا قسطٍ من الراحة في الوقتِ نفسه. وفي حين ذلك، أمازون تسعى لتزيد نفوذها وذلك من خلال إدخال المؤثرين داخل نظامها. وخاصةً في مجال المكياج والألبسة وكلّ مؤثر يتمكن من بيع المنتجات عن طريقه. يحصل على نسبة من أرباح المنتجات، وهذا يمكننا أن نقول أن أمازون استطاعت أن تقفز قفزة نوعية وأصبحت عملاقة البيع بالتجزئة عبر الانترنت خلال الخمس سنوات السابقة.

 

الطرق التي تمكنت أمازون من زيادة نسب مبيعاتها فيها:

قامت أمازون بدعوة أفراد برنامج المؤثرين للقيام بنزهة لطيفة في فندق باراديرو الفخم. أما بالنسبة للبرنامج فهو مخصص للأشخاص القادرين على وضع توصيات للشركات عبر استخدام منتجاتهم وتقديم التوصية لها من قبل المستخدمين ليحصلوا على أفضل التجارب بدون التجريب بأنفسهم. كما وتم إعادة تسمية الفندق ليصبح باسم منتجع أمازون.

شاهد أيضاً:

الشاشة العاملة- تسريبات عن جهاز آيفون 14 وأيفون 14 برو

 

مع زيادة المحفزات التي تقدمها أمازون للمؤثرين الذين يتعاملون معها سيكون هناك ازدهار كبير للشركة لا شك. لأن هذه الطريقة ستحفز المؤثرين الذين لم ينضموا بعد إلى برنامجها للاشتراك. وبذلك سيكون هناك مصالح مشتركة بين الطرفين. المؤثر هو صانع محتوى وتعتبره الشركة بأنه مستخدم مميز لها يستخدم من منتجاتها ويقدم التوصيات لها وبذلك تعطيه نسبة من المبيعات.

بينما ننوه أن هذه الطرق جعلت من أمازون شركة عملاقة وضخمة في هذا المجال وبذلك تمكنت من ضم المتاجر الالكترونية الأخرى لها مثل كريم الذي قامت بشراءه من أصحابه الأصليين منذ مدة ليست بطويلة.

تعتبر الاستراتيجية التي تعمل بها أمازون مميزة لأنها تفيد مستخدميها وتستفاد هي بالوقت نفسه، وبهذا نحن نكون أمام أسلوب الربح win is win. وهو أسلوب مميز تستخدمه الشركات الناجحة والتي تسعى إلى التطوير دائماً.

 

أما إذا تحدثنا عن أرباح أمازون ونسب مبيعاتها  فسنجد أن معدل أرباحها في عام 2016 يقدر بنحو 1.7 مليار دولار. وانتقل في عام 2021 ليصبح 13.8 مليار دولار. ومع توقعات العام الجديد فإن المحتمل هو 16.4 مليار دولار.

 

 

 

 

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *