أيهما أتعلم أولاً اللغة الإنجليزية أم الصينية؟

عين الخبر
2019-09-25T00:55:16+03:00
2019-09-26T05:26:53+03:00
عين الوظائف
عين الخبر25 سبتمبر 20193 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2019 - 5:26 صباحًا
أيهما أتعلم أولاً اللغة الإنجليزية أم الصينية؟

مدخل (كن ذكياً – BE SMART)

أصبحت اللغة الصينية (الماندرين) حديث الناس في هذه الإيام لكونها الأولى لأكثر اللغات إستخداما وقد تسمع أحدهم يقول بالعامية (بتاكل الجو على الإنجليزي) أما الذين لهم نظرة أخرى ستكون الحيرة أيهما أبدأ بالتعلم الصينية أم الإنجليزية؟ فمن هنا أبدأ.

نظرة شمولية: تعلم أي لغة يزيد من محصلاتك  اللغوية وتجعلك واسع الأفق broad-minded و أكثر ثقافة ووعي والسبب أنك تتعلم لغة مجتمع فستتعرف على مبادئهم وثقافاتهم بل حتى منهجهم ووجهتم في الحياة.

نظرة خاصة:

لو نظرنا إلى الصين من ناحية السكان نجد أنهم 1.368 – 2017 فهذا يعني أنها أكبر دولة من حيث السكان فمن البديهي – it goes without saying that أنهم سيتحدثون باللغة الصينية فهذا ما جعل اللغة الصينية (الماندرين)أكثر إستخداما ولكن العجيب أن اللغة المنادرية لم تتجاوز قارتها (قارة أسيا) فتجدها (في تايون و سنغافورة) والأدهش من ذلك أن المدارس الصينية مهتمة تماما باللغة الإنجليزية وأن الطالب المجتهد يفضل أن يطلع ويبحث للمعرفة  باللغة الإنجليزية ليتفوق في دراسته.

ولو نظرنا إلى اللغة الإنجليزية ممثلة بأمريكا نجد أن عدد سكانهم أقل بكثير من الصين ولكن يوجد أكثر من 15 دولة لغتها الأم هي الإنجليزية. 

إذا نستطيع أن نقول – يفضل أن تتعلم اللغة الإنجليزية أولا ثم الصينية لأسباب عدة منها: 

  • أن الشروحات في اليوتيوب لتعلم اللغة الصينية معظمها باللغة الإنجليزية.
  • الوسيط بينك كاعربي وشخص كا صيني لعجز فهمك له باللغة الصينية هو الإنجليزية.

هذا قولي فإن كان خطأ فمني ومن والشيطان 

وإن كان صوابا فمن الله 

كشكول لغات 

عذراً التعليقات مغلقة