اختراق تويتر .. أوباما، بيل غيتس، جيف بيزوس يجمعون النقود للمخترقين!

Youness
عين التقنية
Youness17 يوليو 202076 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 2:57 مساءً
اختراق تويتر .. أوباما، بيل غيتس، جيف بيزوس يجمعون النقود للمخترقين!

اهتز الانترنت هذا الأسبوع على وقع اختراق راحت ضحيته حسابات أشهر الشخصيات في العالم! الهجمة كان هدفها تويتر وبالضبط حسابات رسمية لشخصيات وشركات كبيرة كآبل، أوباما، إيلون ماسك، جيف بيزوس، بيل غيتس وعشرات الحسابات الأخرى.

اختراق تويتر ... بيل غيتس
اختراق تويتر ... إيلون ماسك
اختراق تويتر ... باراك أوباما
اختراق تويتر ... جيف بيزوس

اختراق تويتر هذا كان الهدف منه النصب على متابعي هذه الحسابات الرسمية واستغلال ثقتهم بها لإرسال النقود باستعمال بيتكوين، العملة الرقمية الأشهر في العالم.

الهجمة بدأت عندما قامت عشرات الحسابات الرسمية بنشر رسالة مفادها أن كل مبلغ يتم إرساله إلى عنوان البيتكوين المحدد ستتم مضاعفته والتبرع به للأعمال الخيرية. بعدها بعدة دقائق، قامت تويتر بحذف هذه الرسائل وقامت بإيقاف إمكانية التغريد في الحسابات الموثقة بشكل مؤقت على كافة الشبكة.

اختراق تويتر

حسب بيانات رسمية للشركة، الهجمة كانت منظمة بشكل محكم والاختراق تم بالاعتماد على الهندسة الاجتماعية، أي التحايل بشكل مباشر على موظفين في تويتر لهم صلاحيات الوصول إلى الحسابات من أجل الحصول على معلومات تمكن المخترقين من الاستيلاء على الحسابات.

من جهة أخرى، طالبت شخصيات سياسية مهمة في أمريكا بتوضيحات أكبر محذرة بأن هذه الهجمة قد تدل على وجود خلل كبير في الشبكة وتهديد خطير لأمن وخصوصية المستخدمين.

من جهته، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بفتح تحقيق من أجل التعرف على تفاصيل الهجمة، دوافعها، هوية المخترقين، والمبلغ الذي تم جنيه.

عذراً التعليقات مغلقة