fbpx
عين التقنية
أخر الأخبار

استثمار تيسلا بالبيتكوين يخسرها نحو 650 مليون دولار

خسارة استثمار تيسلا وإلغاء صفقة التويتر، تواجهان إيلون ماسك!

شهدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الكثير من التغيرات في عالم الأرقام المشفرة، وذلك بعد استثمار تيسلا لمبالغ ليست بقليلة. من مخزونها النقدي وتحويله إلى بيتكوين. وهذا الأخير سبب لها ضرر كبير بدأ مع الربع الثاني من عام 2022، وكان ذلك بالتزامن مع انخفاض كبير في كثير من العملات الرقمية المشفرة الأساسية.

كما كانت تيسلا تستثمر في البيتكوين بقيمة 1.26 مليار دولار، وبعدما هبطت قيمته أصبح معدل استثمارها ما يقارب 822 مليون دولار فقط. أيّ أنها خسرت نحو 650 مليون دولار على أقل تقدبر. لكن الإجابة تبقى غير يقينية لحين تصريح تيسلا عن نتائج الربع الثاني من 2022 من أرباحها.

ما حدث لم يكن متوقعاً أبداً وذلك لأن البيتكوين حالياً خسر من قيمته ما يقارب 58% من قيمته السابقة قبل بضعة أشهر فقط. فقد كان سعر البيتكوين الواحد يساوي 46700 دولار، بينما يبلغ سعره الحالي ما يقارب 19 ألف دولار فقط. أيّ أنه خسر 60% من سعره السابق. وبالتزامن مع ذلك، تيسلا لا تريد أن تخسر استثمارها في البيتكوين وحتى لا ترغب ببيع العملات المشفرة الموجودة بحوذتها. وكان ذلك في تصريح رسمي من قبل المدير التنفيذي لها. لكن هناك بضع الأشخاص في الشركة يتخوفون من هذا الأمر. وخصوصاً بعدما قررت تيسلا أن تقلل نسبة اليد العاملة في معاملها بنسبة 10%. وذلك لأن مجموعة من معامل الشركة أغلقت والبعض الأخر يستنزف من طاقتها ومن أموالها.

كما أن مبلغ استثمار تيسلا كان يقدر بملياري دولار تقريباً، لكن المحاسبة في الشركة كانت تقول أن الشركة لا تربح من الاستثمار إلا إذا باعت. وهنا يمكن أن تهبط فرصة الاستثمار أكثر من هذا المبلغ.

لكن هل سيكون الأمر سهل التخطي بالنسبة لشركة صناعة السيارات الكهربائية أم أنه سيصعب عليها علاج الأمر؟

 

خسارة استثمار تيسلا وإلغاء صفقة التويتر، تواجهان إيلون ماسك!

بعد مجموعة القرارات التي اتخذها إيلون ماسك من استثماره بالعملات المشفرة بمبلغ كبير ومن ثم شراء التويتر بصفقة لا تعد قليلة حتى. والإلغاء بعد ثلاثة أشهر فقط من الاتفاق!

هل هناك مسبب فعلي وراء هاتان الحادثتان أم أن عالم التقنية والتكنولوجيا هكذا! ولا يمكن لأيّ شخص أن يكون مستفيداً فعلياً ويستمر لأكثر من عشر سنوات في الربح!

ستكون الإجابة عن طريق متابعتنا لأننا نسعى دائماً أن نوصل إليكم أحدث الأخبار التقنية بالعالم!

 

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،