عين الثقافة العامة

اعراض وخطورة أوميكرون

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعراض وخطورة أوميكرون، كانت بداية ظهور متحولة جديدة لفيروس كورونا في إفريقيا ، حيث تم تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس منتصف نوفمبر من قبل رئيس الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا ، والتي أجريت دراستها على كامل. عائلة مصابة بفيروس كورونا. الإرهاق والتعب الشديد ، حيث أثبت الدكتور أنجيليك أن عشرين بالمائة من المصابين بوباء كورونا لديهم أيضًا أعراض الطفرة الجديدة ، وهذا ما نناقشه في مقالنا اليوم.

شاهد أيضاً: تصريح مطمئن من كبير المسؤولين الطبيين بشأن المتحور الجديد

اعراض وخطورة أوميكرون

خطورة أوميكرون

تعتبر الطفرة الجديدة سلالة جديدة من فيروس كوفيد 12 ، وقد أكدت الأبحاث أن الجميع معرض للإصابة وخاصة فئة الشباب ، وخطورتها الانتشار الرهيب للمرض ، وتسجيل خمسين حالة إصابة بالمرض في إفريقيا. ادى الى حالة من الذعر في كل دول العالم مما ادى الى حظر الحركة واغلاق الرحلات الجوية. وفي البلدان القريبة من جنوب إفريقيا ، شددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة أخذ اللقاحات واللقاحات المعززة لجميع الفئات حول العالم في الأيام المقبلة وبشكل عاجل. وحتى الآن لم يسجل الطافرة الجديدة التي أطلق عليها الأطباء اسم Emicron mutant أي حالة وفاة ، لكنها تمثل أيضًا خطرًا على كبار السن بسبب ضعف مناعتهم ، حيث تهاجم المناعة بشدة ، حيث تصل سرعة انتشارها إلى ثلاثة أضعاف سرعة انتشار الفيروس دلتا.

شاهد أيضاً: الصحة تعلن ظهور أول حالة أوميكرون بالمملكة

اعراض أوميكرون

يستهدف الشباب بشكل أكبر ، ويعتبر التعب الشديد من أهم أعراض المرض ، ولا تتأثر حواس الشم والذوق بالفيروس ، وأعراضه طفيفة للغاية ويصعب اكتشافها بالنسبة لمتحول كورونا المعتاد ، و يستهدف الفيروس الأقوياء الأصحاء والغالبية العظمى من المصابين بالمرض لم يتلقوا تطعيمات ضد الكورونا. كما يظهر بشكل مختلف عند الأطفال ، حيث تكون ضربات القلب مرتفعة جدًا ودرجة حرارة الجسم ملحوظة جدًا.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *