fbpx
عين التقنية

الدروب شيبينج، ما هو؟ وهل لا يحتاج إلى رأس مال؟

بدايةً، وكثيراً ما نسمع مصطلح الدروب شيبينج لكن لا نعلم ما هو بالضبط أو ما هو مفهومه. البعض يقول أنك لن تحتاج إلى رأس مال والبعض يقول أنك ستحصد الكثير من المال. ما هو حقيقة هذا الكلام! وهل هو صحيح! دعونا نخبركم ببعض المعلومات عنه وكيف يمكننا أن نستفاد منه.

مفهوم الدروب شيبينج:

يعرف باسم البيع عبر سلسلة التجزئة أيضاً، ويمكننا أن نقول أنه مجموعة العمليات التي تعمل في فترةٍ واحدة. فإذا كنت تملك متجر الكتروني، فيمكنك أن تتواصل مع أحد شركات الدروب شيبينج الذين يتعاقدون مع مزودين أو بياعين جملة وتعرض منتجاتهم لديك فتحصل على عملاء ونقود.

في حين فكرةَ أنك لن تحتاج إلى رأس مال هي صحيحة، لأنك في بداية الأمر يمكنك أن تتواصل مع شركة الدروب شيبينج عبر اشتراك ويكون هذا الاشتراك شبه رمزي. وستتمكن من عرض منتجات الشركات عبر متجرك.

ذو صلة: ما هو الميتا فيرس، وهل يؤثر على المجتمع إيجاباً أم سلباً؟

 

خطوات البدء به:

  1. أنشأ متجر الكتروني خاص بك، واصنع علامة تجارية مميزة لك، تميزك عن غيرك من الأشخاص الأخرين. حاول أن يكون شعارك مميزاً لتستطيع أن تحصل على عملاء.
  2. تواصل مع أحد شركات الدروب شيبينج واشترك معهم، وتواصل مع المزودين لتعرض المنتجات على متجرك.
  3. سوّق لمنتجاتك عبر محرك البحث، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، وأحضر عملاءك.
  4. تعامل مع عملاءك بشفافية ووضوح لتتمكن من اللحتفاظ بعهم وليكونوا عملاء أوفياء لك ولنشاطك التجاري.

مميزات الدروب شبيبنج:

  • لن تحتاج إلى تخزين المنتجات في مكان أرضي: في هذا العمل ستحصل على المنتجات أون لاين أيّ لن تكون مضطراً إلى تخزينها في مكان معين. في حين عندما يطلب منك منتج ما أنت تعرضه على متجرك، فستتواصل مع شركة الدروب شيبينج لتنقل المنتج إلى العميل وتضع شعارك عليه، دون أن يعلم العميل بأن عملية الشراء تمت في هذه الطريقة مطلقاً. وسيصل للعميل المنتج مع الشعار الخاص بك بدون أيّ معلومات أخرى.
  • لن تحتاج إلى رأس مال: باشتراك بسيط يمكنك أن تعرض المنتجات على موقعك، وهو مشروع مبتدئ ومثالي للأعمال الصغيرة.
  • قابل للتوسيع: يمكنك أن توسع شبكة علاقاتك وشبكة أعمالك، من خلال هذه الطريقة، ولن تكون محتاجاً إلى عملاً إضافياً. إذا تمكنت من الإمساك بكلّ أطراف الموضوع. وتمكنت من النجاح به.
  • ستحصل على عائدٍ مرتفع: ستشتري المنتجات من باعة الجملة وستبيعها لعملاءك بالمفرق، وهذا يساعد العميل على التخلص من دوامة الشراء. التي تبدأ بالمصنع إلى البائع بالجملة إلى الوسيط إلى البائع بالمفرق. وهذا هو الطريق القصير بينما نلاحظ أن أغلب المنتجات تمر على أكثر من بائع جملة وأكثر من وسيط لتصل إليك. في حين ذلك إن الدروب شيبينج سيساعدك في تزويد مرابحك لأنك ستحلّ مكان كلّ هؤلاء الأشخاص.

 

من موقعنا عين الخبر، نتمنى أن نكون قدمنا معلومات مفيدة عن هذا الموضوع لتتمكنوا من البدء بمشاريعكم الآن. لا تترددوا وابقوا على إطلاع بأخر مقالاتنا.

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،