الدنيا ربيع
الدنيا ربيع، بعد فصل شتاء ربما كان الأطول والأكثر برودة منذ عقود (ما قصّة هذا المناخ السيبيري بالمناسبة؟) حلّ فصل الربيع وأخيراً وقبل أن يهرب بسرعة كعادته وننتقل للتذمّر من حرارة الصيف

الدنيا ربيع: ما هي الأطعمة المثالية لنزهة في الهواء الطلق؟

الدنيا ربيع، بعد فصل شتاء ربما كان الأطول والأكثر برودة منذ عقود (ما قصّة هذا المناخ السيبيري بالمناسبة؟) حلّ فصل الربيع وأخيراً وقبل أن يهرب بسرعة كعادته وننتقل للتذمّر من حرارة الصيف، فكما تقول الأغنية الشهيرة “الدنيا ربيع والجو بديع قفلي على كل المواضيع”! -ما عدا الخروج في نزهة-  لنسترق بعض الوقت للتنزّه ولنستغل الفرصة ونقضي عطلات نهاية الأسبوع في نزهات في الحدائق، الصحراء أوعلى شاطئ البحر، لكن يبقى السؤال الأهم هل من أفكار جديدة لمأكولات نأخذها معنا في تلك النزهات؟ نعم بالطبع هناك الكثير إليكم بعضاً منها:

شاهد أيضاً: وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء ضمن وكالة إدارة عقود الدفاع

الكيش بفاكهة الكمثرى أو الاجاص مع جبنة زرقاء:

طبق لذيذ ومميّز ومختلف، يمكن تحضيره مسبقاً وتخزينه بسهولة واصطحابه معنا في نزهتنا الربيعية. مذاق الكمثرى الحلو مع مرارة وحموضة الجينة يضفي نكهة خاصة لا تشبه أي شيء تذوقته سابقاً، مع إضافة أوراق الروكا وحبّات الجوز كن متأكداً أن ستثير إعجاب الجميع بأفكارك الخلّاقة!

كروستيني اللبنة والطماطم المجففة مع الزعتر:

كل ما تحتاجه لتعد هذا السناك اللذيذ هو خبز الباغيت، طماطم مجففة بإمكانك شراؤها جاهزة من السوبرماركت أو إعدادها في المنزل، لبنة والقليل من الزعتر وزيت الزيتون، نحن متأكدون أنه سيتم القضاء عليها فور إخراجها من السلة!

سلطة الباستا الباردة:

عوضاً عن جلب الخضار ومواد تحضير السلطة إلى النزهة والفوضى التي ترافق عملية تحضيرها في الهواء الطلق، لمَ لا نحضّر هذه السلطة اللذيذة من الباستا المطهية والزيت وأوراق الحبق وبعض الزيتون والإضافات الأخرى التي بالإمكان التفنّن بها، ليس هناك حدود لما يمكن إضافته إلى هذا الطبق ولسهولة حملها ضعها في مرطبان لطيف لتصبح جاهزاً لنزهة ربيع ممتعة برفقة الأصحاب.

ماذا عن الحلى؟ لا نزهة من دون حلويات لكن ما عسانا نأخذ في نزهتنا الربيعية؟ لمَ لا نستخدم المرطبان ايضاً بما أنّه طريقة التقديم العصرية فضلاً عن كونه عمليّ جداً، عصفوران بحجر واحد!

تشيز كيك من دون خبز! كل ما يتطلبه الأمر هو البعض من المربى (أي فاكهة تفضلون)، البسكويت المطحون، جبنة كريمية وكريما طازجة! الحلوى المثالية لكلّ الأوقات!

المزيد من الحلوى؟

حسناً إليكم فكرة “اكسترا” طالما أننا حضرنا الفحم والمشواة وجلبنا الأسياخ، لنضع بعض حبّات الفراولة، وقطع المارشملو، لم تقتنع بعد؟ حسناً، ما رايكم ببعض قطع البراوني؟ والآن ندخلها في الأسياخ، ما هو أفضل من كباب اللحم؟ كباب المارشملو والفراولة بالطبع!

الجو رائع في الخارج! لمَ لا نترك الهاتف الذكي وشاشة التلفزيون جانباً ونخرج لقضاء وقت ممتع مع صحبة وطعام مميزين؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *