السعودية: البطولة الدولية في كرة القدم الإلكترونية. - عين الخبر

السعودية: البطولة الدولية في كرة القدم الإلكترونية.

نبيل عمور
2020-07-23T03:50:22+03:00
2020-07-23T03:53:29+03:00
عين الرياضة
نبيل عمور23 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السعودية: البطولة الدولية في كرة القدم الإلكترونية.
رابط مختصر
  • نالت  الفتاة السعودية “نجد فهد”بطولة الألعاب الإلكترونية لكرة القدم للجامعات “فيفا 20”، وهي مسابقة دولية ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، بالشراكة مع أي سبورت وسونيك، وجاء تأهل “نجد” بعد أن تمكنت من الفوز على منافستها لاعبة المنتخب الإماراتي في الدور نصف النهائي بنتيجة 3 – 1 في مباراة الذهاب، و3-0 في مباراة الإياب، لتلاقي في المباراة النهائية لاعبة المنتخب البرازيلي وتحقق الفوز عليها.

تحدثت “نجد” البالغة من العمر 23 عاما،  بقولها: “لقيت الدعم الجميل من اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، والذي رشحني للمشاركة في البطولة، حتى خطفتها بعد التغلب على المنتخب البرازيلي في مباراة حاسمة”.

كما أضافت: “تمرستُ في مجال كرة القدم الإلكترونية منذ 12 عاما، وأنا أتمرن يومياً لعدد من الساعات، وسط دعم أسرتي، لاسيما أن إخواني هم أيضاً محترفون في الألعاب الإلكترونية، في حين أن خوض البطولات يحتاج إلى التركيز، والدراية عن الخصم عبر التعرف على طريقة لعبه ومهاراته، كما وأطمح للاحتراف على الرغم من أني أدرس في كلية الاقتصاد قسم التأمين وإدارة المخاطر، وقادرة على الموازنة بين اللعب والدراسة.

و قد  أشاد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، الدكتور خالد المزيني، بما قدمته لاعبة المنتخب السعودي للجامعات “نجد فهد” في بطولة العالم لكرة القدم الإلكترونية، والذي يؤكد ما وصلت إليه الجامعات في السعودية من نهضة تنموية شاملة في شتى التخصصات، ومنها الرياضة بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص، وهذا بفضل الدعم غير المحدود الذي تجده جميع الرياضات من القيادة الرشيدة.

هذا بالإضافة إلى أن , المزيني قد أثنى على الجهود والدعم الذي تقدمه وزارة الرياضة لمختلف الألعاب، مثمناً في هذا الصدد جهود الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية على التعاون المستمر مع الاتحاد.

‎و تمت الإشارة  إلى ,  حرص واهتمام الاتحاد الرياضي للجامعات على تمكين المرأة السعودية رياضياً، ومشاركتها في جميع الألعاب الرياضية، ومنها الرياضات الإلكترونية التي لها شعبية كبيرة بين جميع الفئات العمرية بالعالم.

‎وقال: “نسعى في الاتحاد إلى تأهيل عدد كبير من الطالبات وتمكينهم من المشاركات العالمية وتشريف السعودية في المحافل الدولية، كما نهدف إلى تطوير مهارات الطالبات ونشر الرياضة على نطاق أوسع في الجامعات”.

قد  أشاد أيضا ,رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإنجاز “نجد” وغرد اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية على حسابه الرسمي بجملة “فخورين فيك”، وكذلك الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الذي بارك لها التأهيل لنهائي بطولة جامعات العالم لكرة القدم الإلكترونية فيفا 20 واعتبره إنجازا يسجل لممثلة الوطن.

ليصلك جديد الوظائف اليومية:

تابعنا على تلغرام الوظائفاضغط هنا

تابعنا على واتس الوظائفاضغط هنا

تابعنا على لينكد الوظائفاضغط هنا