السياحة نهضة البلاد ورخاء الاقتصاد
السياحة نهضة البلاد ورخاء الاقتصاد، تعد السياحة مصدراً من أهم مصادر الدخل القومي لدى الدول وخصوصاً الدول التي تحتوي على مزارات سياحية كثيرة

السياحة نهضة البلاد ورخاء الاقتصاد

السياحة نهضة البلاد ورخاء الاقتصاد، تعد السياحة مصدراً من أهم مصادر الدخل القومي لدى الدول وخصوصاً الدول التي تحتوي على مزارات سياحية كثيرة ومتنوعة، فكلما زادت مزارات الدولة السياحية، وتنوعت كلما كان ذلك عاملاً مهماً واساسياً من عوامل جذب السياح لها وبالتالي زيادة مسبة السياحة فيها ودخول عملات أجنبية مختلفة إلى هذه الدول وبالتالي يحدث في هذه الدول نمو اقتصادي بصورة كبيرة جداً ويعيش أهل هذه البلاد في حالة من الرخاء وسعة العيش والحياة الكريمة فهيا بنا نتناول في هذه الموضوع السياحة وتعريفها وتقسيمها ونموها وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع.

شاهد أيضاً: نصائح حول المحافظة على أسنان الأطفال من التسوس

ما هي السياحة

المقصود بالسياحة هي السفر لغرض معين وعلى أساس هذا الغرض يتم تنويع السياحة مثل السفر بغرض الترفيه وهو النوع الأهم أو بغرض الاكتشاف أو غيره.

ونقصد بالسائح الشخص الذي يقوم بالانتقال من مكان لمكان آخر لمسافة تزيد عن 80 كيلو متر وفقاً لمنظمة السياحة العالمية.

أنواع السياحة

كما ذكرنا وفقاً للغرض الذي يقوم الشخص بالسفر لأجله يتم تقسيم السياحة إلى أنواع عديدة مثل:

١)سياحة المغامرات

تعد سياحة المغامرات واحدة من أهم أنواع السياحة وأكثرها جذباً وتشويقاً كيث يستطيع السائح من خلالها الأطلاع على أشياء كثيرة غريبة وكذلك مراقبة السكان وعاداتهم وتسلق الجبال والتي تعد رياضة من الرياضات الجذابة والجميلة.

٢)السياحة الثقافية

يعتبر هذا النوع من السياحة نوع مهم لأجل التعلم والتعرف على الحضارات والثقافات القديمة حيث يقوم السائح بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول في مصر وكذلك المعالم التاريخية الأخرى.

٣)سياحة الترفيه

شاهد أيضاً: أشهر الأكلات في إسبانيا

السياحة نهضة البلاد حيث ان السفر إلى الأماكن السياحية بغرض الترفيه والحصول على المتعة والراحة.

٤)السياحة الدينية

والتي تهدف لزيارة الأماكن الدينية المقدسة تبعاً للديانة التي يدين بها الشخص مثل زيارة بيت الله الحرام والقدس الشريف.

٤)سياحة الشواطئ

تقتصر سياحة الشواطئ على البلدان التي تطل على البحار أو المحيطات ونجد ذلك في معظم دول العالم مثل الدول التي تطل على البحر المتوسط(مصر-ليبيا-تونس-الجزائر-المغرب)

وكذلك التي تطل على البحر الأحمر (السعودية-اليمن-مصر)

وغيرهم من الدول العربية وغير العربية.

ويرتبط بهذا النوع من السياحة نوع آخر وهو سياحة الغوص.

٥)سياحة التأمل

وهي واحدة من أرقى أنواع السياحة، وتعد منتج سياحي جديد على المستوى العالمي ويتطلب هذا النوع من السياحة توافر مختصين في مجال التأمل والتفكير، حتى يقوموا بتحديد أفضل الأماكن لممارسة هذا النوع من السياحة.

٦)السياحة العلاجية

يسافر الكثير من الأشخاص من بلدانهم إلى بلدان أخرى بعيدة حتى يقوموا بممارسة هذا النوع من السياحة بغرض الاستشفاء حيث تحتوي بعض الدول على العديد من الأماكن التي يتم استخدامها لعمليات الاستشفاء مثل الرمال في بعض الشواطئ.

بحث عن السياحة

بعد أن ذكرنا تعريف السياحة وأنواعها ونبذة مهمة جدا عنها نأتي الآن لتوضيح أهميتها بشكل أكثر تنظيماً ودقة حيث:

-تعد السياحة صناعة واسعة يمكن أن توفر فرص عمل كثيرة للشباب وأهل البلد التي يتم فيها السياحة من باعة للسلع ومرشدين سياحين ومطاعم وغيرها.

-تساعد في زيادة الدخل القومي للبلاد ورفع مستوى معيشة المواطنين خصوصاً في البلاد التي تتخذ من السياحة مصدراً مهماً واساسياً للدخل.

-تساعد في فهم الكثير من ثقافات البلاد على مر العصور والأزمنة وتوضيح الحقائق التاريخية الخاصة بالبلاد.

-تعد السياحة هي العمود الفقري للمراكز المالية في الكثير من البلدان.

شاهد أيضاً: دورات مجانية للجنسين (عن بُعد) في جامعة شقراء

ملخص

إن السياحة واحدة من أهم وأقوي أوراق الدخل لدى الدول وواحدة من أفضل الطرق للتعرف على ثقافات الدول على مر العصور والأزمنة، وكذلك مصدرا مهما جدا من مصادر الدخل القومي لدى الدول والأفراد، فلا بد من زيادتها وترغيب السياح بالسفر إلى بلادنا حتى يزيد دخلعا القومي وينعم شعبها بحياة اجتماعية جيدة.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *