fbpx
عين التقنية
أخر الأخبار

الشاشة العاملة- تسريبات عن جهاز آيفون 14 وأيفون 14 برو

ما هي الشاشة العاملة؟

تعتبر الشاشة العاملة أحد خيارات آبل التي من شأنها أن تعرضها في أجهزتها الحديثة لعام 2022. ونخص بالذكر سلسلة الآيفون ومنها آيفون 14 وآيفون 14 برو. هذا الأمر ليس إلا تخمنياً أو كما نقول تسريب سري. لأن السلسلة لم تصبح متوفرةً حتى الآن ولم يحن وقت الإعلان الرسمي عنها.

كما نعلم أن آبل عندما يأتي موعد الإعلان عن منتجاتها الجديدة يظهر المتحدث الرسمي لها، ويقوم بسرد الأجهزة التي ستصدر مع مواصفاتها. ويقول إن السلسة ستكون بغضون أيام متوفرةً للشراء. وبذلك سنرى الناس متشوقين للسلسة الجديدة. وفي ذلك، الوقت ستذهب كلِّ التسريبات والإشاعات عن الجهاز وسيكون حقيقةً.

 

ما هي الشاشة العاملة؟

أما إذا تحدثنا أكثر عن الشاشة العاملة، فيمكننا أن نقول أنها تقوم بضبط العمليات داخل الشاشة لتخفف معدل استهلاك البطارية. وبذلك تعطي عمر أطول للبطارية، في حين ذلك، إن استخدامها ربما يأتي مع نظام التشغيل ios 16. للتوضيح، بمكن أن تعطي الشاشة العاملة لنا الكثير من المميزات ومنها:

  • تخفيف في استهلاك البطارية: أيّ لن تحتاج إلى شحن جهازك أكثر من مرة في اليوم الواحد. وبذلك ستعطي مجال لنفسك لالتقاط الصور والفيديوهات بشكلٍ أكثر واستخدامه في عملك.
  • أثناء تشغيل وضع الشاشة العاملة ستجد أنه سيظهر التوقيت والشحن وبعض المعلومات البسيطة لتخفيف الاستخدام.

 

ذو صلة:

آبل تتخلى عن آيبود بعد استعمال دام أكثر من 20 سنة، تعرف معنا على السبب

 

يبدو أن ليس هناك نية لوضع شاشة LTPO داخل الأجهزة الحديثة كما فعلت في شاشة ساعتها الجديدة. بل إن احتمال الشاشة العاملة سيكون أكبر بالنسبة لآيفون 14 وما بعده.

أما إذا تحدثنا بالنسبة لسامسونج فهي تستخدم هذه الشاشة منذ مدة طويلة في أجهزتها.. وهو وضع شبيه بتوفير مشغل الطاقة.. إذا كتت تملك جهاز سامسونج قديم مثلاً j5 جرب أن تشغل وضعية توفير الطاقة وستجد أن الشاشة أصبحت بلون أسود وأتخذ الجهاز وضعية الطيران وتم عرض المعلومات الأساسية فقط على شاشة الجهاز.

 

لم تتوقف التسريبات هنا لأن مجال الجهاز واسع وكبير. ولا بدّ بعد الضجة التي أحدثها أن يملك بعض المواصفات الفارقة عن الأجهزة السابقة من نفس الشركة. ولا بدّ أيضاً أن يسد عيوبها.

وإلا فلن نلاحظ أن هناك تغيير قوي يشجعنا على شراء النسخة الجديدة بالتأكيد إلا أن سعرها أغلى من سابقتها. فخيار البقاء على القديم سيكون أفضل.

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،