عين الخبر

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور أوميكرون

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور “أوميكرون”، حيث نصحت الدكتورة ماريا فان كيركوف ، المسؤولة الفنية المسؤولة عن مكافحة Covid-19 في منظمة الصحة العالمية ، بألا تنخدع متحولة Omicron حتى لو تسبب في حالات مرضية أقل خطورة ، حيث أوضحت الفئات للإصابة بمتحور أوميكرون لا يزال بإمكانها التأثير على الفئات الضعيفة ، مثل تلك المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن الذين إذا كانوا مصابين بأي نوع. من بين أنواع الفيروسات التاجية ، بما في ذلك Omikron ، فهي أكثر عرضة للإصابة بمرض خطير.

شاهد أيضاً: تصريح مطمئن من كبير المسؤولين الطبيين بشأن المتحور الجديد

كيفية الوقاية من الإصابة بمتحور “أوميكرون”

وقال الدكتور كيركوف إن هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها للحماية والوقاية من الإصابة بمتغيرات فيروس كورونا ، بدءا بالحصول على اللقاح ، مع اتخاذ خطوات للحد من انتقال العدوى في كل مكان ، باستخدام إجراءات بسيطة مثل التباعد الجسدي ، ارتداء أقنعة واقية عالية الجودة وتنظيف اليدين باستمرار وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة وتحسين التهوية في المنزل أو مكان العمل أو الدراسة.

شاهد أيضاً: وزير الثقافة السعودي: سنسجل محمية جزر فرسان في اليونسكو

متحور دلتا هو السائد حاليًا

أكد الدكتور كيركوف أنه بغض النظر عن الطفرات المنتشرة ، فإن العامل الأكبر في الوقت الحالي هو ضمان تقليل فرص التعرض لأي نوع من فيروس SARS-Cove-2 ، مشيرًا إلى أن متحولة دلتا منتشرة حاليًا في جميع أنحاء العالم. العالم ، وبالتالي كل ما يتم فعله ، فإن جهوده للسيطرة على متغير دلتا ستساعد أيضًا في الحفاظ على سلامة متحولة omicron ، بغض النظر عن كيفية ظهورها أو ما إذا كانت أعراضها أقل حدة.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *