عين الرياضة

الفيفا تستبعد روسيا من كأس العالم

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفيفا تستبعد روسيا من كأس العالم، حيث استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) روسيا من مونديال كأس العالم ، اليوم الاثنين ، بإعلان تعليق جميع المنتخبات والأندية الروسية “حتى إشعار آخر” ، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا ، في بيان مشترك مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

لذلك لن يتمكن المنتخب الروسي من خوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ضد بولندا ، مع العلم أنه كان من المقرر أن يستضيف مباراة الذهاب في مارس المقبل ، كما لن يتمكن المنتخب النسائي من المشاركة في البطولة الأوروبية. كأس إنجلترا في يوليو المقبل.

كما تم استبعاد نادي سبارتاك موسكو ، الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية ، من الدوري الأوروبي (الدوري الأوروبي).

“كرة القدم هنا تضامنية وتدعم بشكل كامل جميع المتضررين في أوكرانيا. يأمل الرئيسان (FIFA و UEFA) أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بطريقة جادة وسريعة حتى تصبح كرة القدم مرة أخرى عاملاً للوحدة و السلام بين الشعوب “.

وهكذا ، حذا الاتحادان الدولي والأوروبي حذو اللجنة الأولمبية الدولية ، التي أوصت لجنتها التنفيذية بحظر مشاركة الروس والبيلاروسيين في المسابقات الرياضية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

“من أجل حماية نزاهة المسابقات الرياضية العالمية ومن أجل سلامة جميع المشاركين ، توصي اللجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية الدولية ومنظمي الأحداث الرياضية بعدم دعوة أو السماح بمشاركة الرياضيين والمسؤولين الروس والبيلاروسيين في المسابقات الدولية ،” وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *