عين التقنية
أخر الأخبار

انستغرام تمتثل لقوانين آبل عن طريق ادراج ميزة إلغاء الحساب داخل نظامها

قوانين آبل وتأثيرها على المستخدمين بالإيجاب

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من إحدى قوانين آبل التي صدرت في المرحلة الأخيرة هي أنه مثلما يكون للتطبيقات خيار الإنشاء. فهي بحاجة أيضاً لخيارات الحذف داخل التطبيق نفسه. والتي تأتي من أجل راحة المستخدم وأمانه داخل التطبيق.

ونوهت آبل يأن التطبيق الذي لن يمتثل أمام هذا القرار سيتعرض إلى تأخر في عمليات المراجعة التابعة له. في الوقت نفسه، قررت شركة ميتا أن تدرج تطبيق الانستغرام داخل التطبيقات التي يتمكن فيها المستخدم من إلغاء حسابه نهائياً فيها. لا سيما بعدما كان لانستغرام رأيٌ أخر في البداية، فقد قدمت لمستخدميها خيار إلغاء التنشيط. وهذا كان خيار مميز للأشخاص الذين يرغبون بقضاء بعض الوقت مع عائلتهم أو مع نفسهم بعيداً عن الناس.

أما الآن فأصبح بإمكان مستخدمي الآيفون أن يدخلوا على تطبيق الانستغرام ويقوموا بحذف حسابهم بشكلٍ نهائي. والمنصة هنا تعطيك خيار 30 يوم للتأكد من قرارك وألا يكون قد خرج منك بدون تفكير أو مع تسرع.

وإذا قام المستخدم بالدخول إلى الحساب في غضون الثلاثين يوم سيتم تلقائياً تعطيل خيار إلغاء الجساب. وفي هذا الوقت، نلاحظ أن هذه السياسة جاءت من نصيب مستخدمي الآيفون والأشخاص الذين يستخدم نظام IOS.

وننوه أن الواتساب أيضاً خضع لقوانين آبل ومثله تطبيق سيجنال. وتأتي أهمية هذه القوانين لأنها أتاحت للمستخدمين خيار إنشاء حساب من داخل التطبيق. وبالوقت نفسه خيار إلغاء الحساب من داخل التطبيق أيضاً. وحتى خيار إلغاء التنشيط لحد هذه اللحظة موجود في المنصة.

 

شاهد أيضاً: بيتكوين بانخفاض قيمته 58% في الربع الثاني من عام 2022

 

قوانين آبل وتأثيرها على المستخدمين بالإيجاب:

قبل أن تقرر آبل هذه القرارات كان عندما تريد أن تلغي حسابك على الانستغرام تحتاج إلى الدخول إلى الحاسب المحمول أو إلى المتصفح وتقوم بإزالة الحساب عن طريقه. لكن اليوم مع هذه الخيارات بدى الأمر أسهل وأريح. وخصوصاً فترة المهلة التي يعطيك إياها الموقع للتراجع عن قرارك فيما لو كان غير محسوباً بالشكل الصحيح.

كما أن هناك مجموعة من التطبيقات لم تلتزم بهذه القرارات حتى الآن، ومثالنا عليها هو التيليجرام. وهو التطبيق الذي لم يتيح لمستخدميه حتى الآن هذه الخيار من داخل التطبيق نفسه.

ختاماً، كان لا بدّ لهذه القوانين أن تأخذ منحنياً منذ مدة لتزيد رفاهية عملاءها ويزيدوا من ولاءهم للشركة الأم.

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *