fbpx
منصة السيارات

تعرف على سبب ارتفاع دوّاسة الفرامل أكثر من دوّاسة البنزين في السيارة؟

تعرف على سبب ارتفاع دوّاسة الفرامل أكثر من دوّاسة البنزين في السيارة؟ إذا كنت تقود كثيرًا ، فمن المحتمل أنك لاحظت أن دواسة الفرامل أعلى قليلاً من دواسة الوقود. هذا الاختلاف يرجع لأسباب عديدة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سيارة نيسان اكس تريل مزايا وعيوب

تجنب الضغط على الدواسة الخطأ

عندما لا تحتاج إلى الفرامل ، فغالبًا ما تضع قدميك على الجزء المعلق بالقرب من دواسة الوقود. إذا تم وضع دواسة الوقود والفرامل على نفس الارتفاع ، أو إذا كانت دواسة الفرامل مصممة لتكون أقل من دواسة الوقود ، فمن السهل جدًا على الجميع الضغط على الفرامل. يمكنك الضغط على دواسة الوقود عن طريق الخطأ ، مما قد يتسبب في وقوع حادث كارثي.

لذلك تم تصميم الفرامل لتكون أعلى من دواسة الوقود. من وجهة نظر مريحة ، هناك فرق ارتفاع معين بين دواسة الفرامل ودواسة الوقود ، وذلك للحفاظ على درجة التعرف. وبهذه الطريقة ، يمكن للسائق تقليل احتمالية الضغط على الفرامل دون قصد لضمان السلامة داخل السيارة وخارجها.

شاهد أيضاً: شروط الفحص الدوري للسيارات ومواعيده

تحسين راحة الدوس على دواسة الوقود

يتم استخدام دواسة الوقود بشكل متكرر ، لذلك إذا تم تصميم الدواسة لتكون منخفضة ، فنحن نحتاج فقط إلى الضغط عليها قليلاً عندما نضغط عادةً على دواسة الوقود ، بحيث تكون استجابة القوة أفضل ، وتكون راحة الدواسة أعلى أيضًا.

علاوة على ذلك ، فإن دواسة الوقود منخفضة ، وليس من السهل الضغط على دواسة الوقود بالكامل ، مما يضمن سلامة القيادة. دواسة الفرامل هي عكس ذلك تمامًا. بالمقارنة مع دواسة الوقود الكاملة ، فإن احتمال الضغط على الفرامل حتى النهاية مرتفع للغاية. في حالة الطوارئ ، فقط ارفع رجليك وادس عليها بسرعة. سيكون للنزول إلى أسفل تأثير فرملة أسرع وأفضل ، وبالتالي فإن دواسة الفرامل أعلى من دواسة الوقود.

شاهد أيضاً: الطريقة الصحيحة لتليين السيارة الجديدة

ما مقدار ارتفاع دواسة الفرامل عن دواسة البنزين؟

بعد القياس ، يوجد أكثر من عشرة موديلات من نفس دواسة الوقود المثبتة على الأرض ، بما في ذلك الألمانية (فولكس فاجن ، أودي ، بي إم دبليو) واليابانية والكورية (هيونداي ، كيا) لديها فجوة بين سطح دواسة الفرامل والصمام المثبت على الأرض السطحية. بين 30 ~ 50 ملم.

يختلف شعور التشغيل لكل دواسة باختلاف مجموعات المركبات. لذلك عندما تشتري طرازًا جديدًا وتستخدمه لأول مرة ، يجب أن تكون على دراية بميزات وخصائص تشغيل السيارة الجديدة وأن تقود بحذر.

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،