fbpx
عين التقنية

جهاز Huawei P50 Pro مع السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

جهاز  Huawei P50 Pro الذي أعلنت عنها هواوي مؤخراً، وأشادت بأنه أسطورة من جديد. وفي كلامها هذا أكد أن الجهاز يمتلك الكثير من المميزات التي تجعله مناسب لكافة المستخدمين سواء من ناحية المواصفات أو حتى من ناحية السعر مقارنةً بالفئة السعرية نفسها.

كما ونوهت الشركة الأم أن الجهاز يمتلك مواصفات أسطورية يحتاجها كلّ مستخدم ليتمتع بأفضل تجربة عصرية للأجهزة الذكية. وإذا تمت مقارنة جهاز Huawei P50 Pro مع جهاز Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G. فنجد أن الجهاز من هواوي أفضل بـ:

  • يدعم الشحن اللاسلكي.
  • مقاوم للماء.
  • وزن الجهاز خفيف مقارنةً بالنظير.

كما أن شاومي أفضل منه بـ:

  • يدعم شبكات الجيل الخامس.
  • يملك حماية للشاشة من نوعية Corning Gorilla Glass 5.
  • يدعم منفذ سماعات الأذن 3.5 mm.

 

مواصفات Huawei P50 Pro:

بالنسبة لمعالج الجهاز فهو ثماني النواة، ومن نوعية سناب دراغون 888 وبتكنولوجيا 5 نانو. وبخصوص التخزين في الجهاز فهو متوفر على شكل نسختين من ناحية التخزين العشوائي وهي 6 و8 غيغابايت. كما ويكون التخزين الداخلي في الجهاز على ثلاثة أشكال وهي 128 و256 و512 غيغابايت.

من ناحية الكاميرا الخلفية فهي رباعية وتكون سعة كلّ منها بالترتيب: 50+64+13+40 ميغابكسل. والكاميرا الأمامية بسعة 13 ميغابكسل.

بالنسبة للشاشة فهي بحجم 6.6 بوصة وبدقة 1228×2700 وهي من نوعية أوليد. كما وجهاز Huawei P50 Pro يدعم الاتصال بشبكات الجيل الأول والثاني والثالث والرابع من الانترنت. مع إمكانية استخدام خطتين اتصال بحجم النانو سيم. إضافةً إلى إمكانية إضافة كرت ذاكرة يصل إلى 256 غيغا بايت ويتم وضعه في مكان الشريحة الثانية. كما وتكون أبعاد الهاتف هي 158.8×72.8×8.5 ملم مع وزن 195 جرام.

في حين ذلك، يكون نظام التشغيل المستخدم في الجهاز هو Harmony OS 2.0. وبالنسبة لسعة البطارية فهي 4360 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 66 واط. والشحن اللاسلكي مدعوم أيضاً بقوة 50 واط.

كما ويأتي جهاز Huawei P50 Pro بلونين وهما: الأسود والذهبي.

 

المميزات والعيوب:

هذا الجهاز مثل الأجهزة الأخرى التي يكون لديها مميزات وعيوب والتي من الضروري أن نقوم بذكرها لأنها تعتبر خط الفصل في شراء الجهاز أو تركه. وأيضاً لنساعد في مقارنة الأجهزة بشكل أفضل، وهنا سنقوم بسرد مجموعة من المميزات وهي:

الذاكرة العشوائية والصلبة في الجهاز قوية وبذلك تستطيع أن تحمّل كافة التطبيقات التي تريدها مهما كان حجمها كبير أو ضخم. وبالنسبة للشحن السريع فالجهاز يدعم الشحن السريع والشاحن يكون مرفق مع العلبة.

المعالج يقدم أداء قوي وأسطوري، والصوت الخارجي للجهاز نقي، وأداء الكاميرات خرافية وموازية للفئات السعرية الأعلى من آبل وسامسونج.

 

أما بالنسبة للعيوب، فالجهاز:

لا يدعم خدمات جوجل بشكلٍ عام، ويعتمد على خدمات هواوي فقط. وهنا نضع إشارة استفهام حول مصير التحديثات لأنها غير معروفة.

كما وتكون سعة البطارية غير كبيرة، ولا ننسى أن Huawei P50 Pro لا يدعم منفذ سماعات الأذن 3.5 mm. والجهاز أيضاً لا يدعم شبكات الجيل الخامس من الانترنت.

 

سعر جهاز Huawei P50 Pro:

يختلف سعر الجهاز منذ الانطلاق إلى الفترة الأبعد فلا يكون سعر الجهاز عند الشراء مثل بعد سنة تقريباً من الإصدار. لكن السعر المتاح حالياً في السعودية هو 3499 ريال سعودي. وهذا هو سعر أمازون السعودية.

لتقوم بعملية الشراء يمكنك الدخول إلى أمازون مباشرةً من هنا: شراء جهاز Huawei P50 Pro من أمازون السعودية مباشرةً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،