fbpx
عين التقنية

جوجل تعلن إطلاق ميزات جديدة لنظام تشغيلها “أندرويد”

جوجل تعلن إطلاق ميزات جديدة لنظام تشغيلها “أندرويد”، حيث أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية ، عن إطلاق ميزات جديدة لنظام تشغيلها “أندرويد” ، كان أبرزها مفاتيح السيارة الرقمية.

شاهد أيضاً: تنبيهات من أمطار رعدية تشمل ثلاث مناطق

ستأتي هذه الميزات الجديدة إلى أحدث هواتف Android ، وهي هواتف Pixel و Samsung Galaxy S21 ؛ حيث ستصل إلى باقي الهواتف في وقت لاحق.

ستعمل تقنية “مفتاح السيارة الرقمية” الجديدة في بلدان مختارة وستعمل على سيارات BMW المتوافقة حاليًا مع هذه التقنية ؛ سيتم توسيعه ليشمل أنواعًا أخرى من السيارات ودولًا إضافية في وقت لاحق.

تشمل ميزات Android الأخرى تقنية Family Bell ، التي تنبهك أنت وعائلتك إلى اللحظات المهمة التي تجمعكما معًا طوال اليوم.

شاهد أيضاً: جوجل تتيح خدمة مكالمات الفيديو الجماعية Google Meet

تأتي التنبيهات من هاتفك أو مكبر الصوت المنزلي أو الشاشة الذكية.

بصرف النظر عن “الأجراس” المشتركة ، يمكنك أيضًا تعيين “أجراس” على أجهزتك الخاصة حتى تتمكن من تتبع أهدافك الفردية أيضًا.

وفي الأعياد ، تشمل الأجراس المقترحة ري شجرة ، أو ليلة فيلم عائلي ، أو التطوع لدعم قضية محلية.

يوفر تحديث Android 3 أيضًا لتطبيقات Google أدوات جديدة ؛ تتيح لك أداة كتب Google Play الجديدة ، على سبيل المثال ، الوصول إلى مكتبتك بالكامل وتتبع تقدم الكتاب الصوتي ؛ بينما تضع أداة YouTube Music الجديدة عناصر تحكم في التشغيل والمسارات التي تم تشغيلها مؤخرًا على شاشتك الرئيسية ، تتيح لك أداة Google Photos People and Pets الجديدة تحديد بعض الوجوه والإطارات المناسبة ، ثم تقوم الأداة بتزيين شاشتك الرئيسية بأقربها وأكثرها محبوب.

شاهد أيضاً: توفر 6 وظائف إدارية وفنية شاغرة في السفارة الأمريكية بالمملكة بالرياض

سيطلق Android أداة الصور الجديدة الأسبوع المقبل ؛ في حين أن بقية التقنيات لديها جدول إطلاق غير واضح.

ستحصل Gboard أيضًا على مطابخ emoji حيث يمكنك الآن استخدام الرموز التعبيرية المغلفة بالهدية ، بالإضافة إلى مجموعة جديدة تمامًا من الأصدقاء ، وكلها مغطاة بالفراء ؛ لإنشاء مجموعات رائعة ، ستكون هذه التكنولوجيا متاحة للجميع في الأسابيع القادمة.

شاهد أيضاً: وظائف تقنية وإدارية بشركة علم لحملة البكالوريوس فأعلى

أخيرًا ، يمكن ضبط Android Auto ليتم تشغيله تلقائيًا عند توصيل هاتف Android بسيارتك المتوافقة ؛ بمجرد أن تكون على الطريق ، ستتمكّن من الوصول إلى “الردود الذكية” “قريبًا” ، بحيث يمكنك الرد على النص بسهولة أكبر باستخدام “مساعد Google” ، وستتمكن من استخدام صوتك للعثور على الموسيقى بشكل أسرع في الوسائط الخاصة بك تطبيقات.

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،