fbpx
عين الرياضة

ريال مدريد يستعد لمواجهة باريس برباعية

ريال مدريد يستعد لمواجهة باريس برباعية، حيث احتفل ريال مدريد بالذكرى الـ 120 لتأسيس ناديه وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 4-1 على ريال سوسيداد يوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد ، فاجأ ريال سوسيداد مضيفه ريال مدريد بهدف مبكر سجله ميكيل أويارزابال من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة ، لكن ريال رد بقوة وسجل هدفين متتاليين قبل نهاية الموسم. الشوط الذي سجله إدوارد كامافينجا ولوكا مودريتش في الدقيقتين 40 و 43 لينهي الشوط الأول لصالحه.

في الشوط الثاني ، عزز ريال انتصاره بهدفين آخرين سجلهما كريم بنزيمة والبديل ماركو أسينسيو في الدقيقة 76 من ركلة جزاء و 79 ، ليرتفع رصيد بنزيمة إلى 20 هدفاً بصفته هداف البطولة هذا الموسم. يحتفل الريال يوم الأحد بالذكرى الـ 120 لتأسيس النادي في 6 مارس 1902. ورفع الريال رصيده إلى 63 نقطة على قمة جدول المسابقة ، وتجمد رصيد سوسيداد عند 44 نقطة في المركز السادس.

وقدم الفريقان بداية سريعة وقوية للمباراة ، حيث بدا سوسيداد مباراة قوية للفريق الملكي منذ اللحظة الأولى في المباراة. فاجأ سوسيداد مضيفه بضربة جزاء مبكرة جدا في الدقيقة العاشرة لم يتردد الحكم في احتسابها. وجاءت ركلة الجزاء نتيجة هجوم سريع ومنظم للزوار في الدقيقة التاسعة ، مع داني كارفاخال الذي بدا أنه لم يصد ديفيد سيلفا داخل منطقة الجزاء. سدد ميكيل أويارزابال ركلة جزاء على يسار الحارس تيبوت كورتوا مسجلا هدف سوسيداد.

الهدف المبكر أثار حفيظة الريال. واندفع لاعبو الفريق للهجوم بحثا عن هدف التعادل لكنهم اصطدموا بقوة دفاع سوسيداد. نجح سوسيداد في الضغط على لاعبي الريال خارج منطقة الجزاء لحرمانهم من بناء الهجمات بشكل مناسب واختراق منطقة الجزاء ، على الرغم من زيادة حيازة لاعبي ريال مدريد للكرة أكثر من 60٪. من ناحية أخرى ، شكل هجوم سوسيداد المضاد اضطرابًا شديدًا في دفاع الريال ، على الرغم من ندرته. مع مرور النصف ساعة الأولى من المباراة ، كثف ريال مدريد محاولاته بحثًا عن هدف التعادل ، لكن الحظ انقلب على الفريق. سدد كاسيميرو تسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 32 لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

وأسفرت محاولات ريال عن معادلة الهدف في الدقيقة 40 بتوقيع كامافينجا الذي أنهى هجمة سريعة للريال بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة على الكرة في المرمى على يسار الحارس أليخاندرو ريميرو.

واستغل الريال التشويش في صفوف سوسيداد فور تسجيل الهدف ، وضغط اللاعبون على دفاع سوسيداد وانتزعوا الكرة ، ليحرز كريم بنزيمة هدفا في الدقيقة 41 ، ألغاه الحكم بداعي التسلل. كما أنقذ ريميرو فرصة خطيرة من رودريجو في الدقيقة 43 ، لكن مودريتش ترجم انتفاضة الريال في نهاية الشوط ، وسجل الهدف بتسديدة صاروخية من مسافة قريبة من المسافة التي سجل منها كامافينجا هدف التعادل ، و استقرت الكرة في الزاوية العليا على يمين ريميرو في الدقيقة 43، لكن مودريتش ترجم انتفاضة ريال في نهاية الشوط ، وسجل الهدف بتسديدة صاروخية من مسافة قريبة من المسافة التي سجل منها كامافينجا هدف التعادل ، ليستقر الكرة في الزاوية العليا على يمين ريميرو في الشباك. الدقيقة 43. مع بداية الشوط الثاني ، أجرى سوسيداد تغييرين في وقت واحد ، حيث حل نيس جواهرة ورافينيا ألكانتارا محل ديفيد سيلفا وجون باتشيكو على التوالي. واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل في الشوط الثاني ، وأنقذ ريميرو تسديدة خادعة زاحفة من بنزيمة في الدقيقة 53.

مع مرور الدقائق الأولى من هذا الشوط ، فرض الريال سيطرته الكاملة على مجريات المباراة ، وأوقف ريميرو تسديدة صاروخية من كاسيميرو من ركلة حرة في الدقيقة 54 ، ثم تصدى لتسديدة خطيرة أطلقها بنزيمة من. داخل منطقة الجزاء. وكاد الحظ أن يرسل فينيسيوس جونيور في الدقيقة 62 عندما تلاعب بدفاع سوسيداد وسدد الكرة بقوة من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بجزيرة زالدوا ومرت خارج القائم مباشرة.

وبدلا من ذلك كوفئ بنزيمة على مجهوده في المباراة عندما سجل اللاعب هدفا لريال في الدقيقة 69 لكن الحكم ألغاه بسبب تسلل رودريجو. ولم يجد أرتيس إلوستوندو مدافع سوسيداد أن فينيسيوس جونيور كان يعيق حافة منطقة الجزاء بعد هجوم سريع منظم من قبل ريال مدريد في الدقيقة 74. ).

وسدد بنزيمة من ركلة الجزاء على يسار الحارس ريميرو مسجلا الهدف الثالث لريال في الدقيقة 76 من المباراة. ولعب ماركو أسينسيو لريال في الدقيقة 77 على حساب رودريجو. ولم يتأخر اللاعب في إعلان وجوده ، حيث سجل الهدف الرابع لريال في الدقيقة 79. وجاء الهدف بعد هجوم سريع لريال مدريد وتمريرة طويلة من كاسيميرو وصلت منها الكرة إلى كارفاخال الذي اندفع داخل منطقة جزاء سوسيداد الذي مرر الكرة بهدوء إلى أسينسيو ليضربها مباشرة على يمين الحارس ، تسجيل هدف الريال الرابع في الدقيقة 79.

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،