عين التقنية
أخر الأخبار

سيتوقف واتساب عن الخدمة في الأجهزة التي تعمل بنظام IOS 10 وIOS 11 قريباً

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرر مركز المساعدة الخاص بتطبيق المحادثة المعروف بأنه سيتوقف واتساب للأجهزة التي تعمل لحد الآن بنظام IOS 10 وIOS 11. وذلك في أكتوبر من عام 2022.

أكد بعض التقنيين بأن الشركة كانت قد قررت أن توقفها في العام الماضي لكنها توقفت عن ذلك لبعض الأسباب التي لا يعلم بها أحد حتى الآن. وأكدت الشركة المصنعة للمستخدمين الذين يملكون هذه الأنظمة أن يسارعوا إلى تحديث النظام المستخدم في أجهزتهم لكي يبقوا على تواصل مع عائلتهم وأصدقائهم عبر الواتساب.

وفي بعض الإفادات يمكننا أن نقول أن أجهزة آيفون 5 وآيفون 5 سي هي التي تعمل بالأنظمة التي سترفع عنها خدمة الواتساب. لذا إذا كان جهازك أحد هذه الأجهزة فسارع إلى حل مشكلتك سريعاً.

قامت واتساب بمثل هذه الحركة لتبين للمستخدمين أنهم بحاجة إلى تحديث أنظمة أجهزتهم باستمرار، مع التنويه على أن IOS 16 على وشك الانطلاق في هذا العالم الجاري. الأمر نفسه فعلته واتساب مع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد  4.0 أو أقل لن يتمكن من استخدام خدمات واتساب بعد الآن. وهذه الخطوة جعلت جميع المستخدمين أمام قرار تحديث أنظمتهم.

هذا الأمر كان ضرورياً بالنسبة للمستخدمين وخصوصاً أن الواتساب تطبيق مهم في حياة الناس سواء العملية أو المهنية أو حتى الخاصة.

ولا شك أن هذا يعود بمنفعة كبيرة على شركات الأنظمة نفسها لأن المستخدمين سيعملون على تحديث أجهزتهم سرعان ما سمعوا بهذا القرار. وللتوضيح، يمكننا أن نقول أن هذه الخطوة كانت جيدة من واتساب لترفع مستوى الأمان في تطبيقها وبين مستخدميها.

كما نعلم أن واتساب في تحديث مستمر مع الخصوصية والأمان الخاصة بالتطبيق. وذلك بعدما صدرت شائعات بأنها غير مشفرة أو تتعرض للاغتيال بالبيانات وهذا ما سبب بعض الشكوك والتخوف لدى المستخدمين. فهي تجعلك أمام خيارين إما تحدث واتساب لديك وتتمتع بالتحديثات أو سيتوقف واتساب لديك!

أنت عليك أن تختار المناسب لك. افعلها قبل أكتوبر 2022 لتستطبع البقاء على واتساب بدون انقطاع.

 

سيتوقف واتساب عن آيفون 5 وآيفون 5 سي:

هذه الأجهزة من آيفون لحد الآن تعمل بأنظمة IOS 10 و11. وبذلك إذا كنت تستخدم أحد هذه الأجهزة فمن المهم أن تحدث النظام الخاص بجهازك إلى إصدار أعلى لتتلافى أمر الإيقاف. الجديرُ بالذكر أن أحد الأجهزة التي توقف عنها الواتساب والتي تملك نظام الأندرويد 4.0 هي Samsung Galaxy S2. وأخيراً نلاحظ أن واتساب قد وضحت هذه الأمر قبل ما يقارب أربعة أشهر من قيامها بهذا القرار. لكي يتمكن المستخدمون من حسم أمورهم خلال هذه الفترة.

 

ذو صلة:

تفاصيل حيلة الاختفاء عبر الواتساب

واتساب يصدر تحذير لمستخدميه من الرسالة المجهولة

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *