عين الخبر

عاجل ورسميًا.. تعليق الدراسة في جدة بجميع المدارس

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل ورسميًا.. تعليق الدراسة في جدة بجميع المدارس، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة ، تعليق الدراسة في جدة في جميع المدارس ، ابتداء من الأحد المقبل ، بسبب سباق الفورمولا الذي يعد من أشهر السباقات ، وليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف المدارس في جدة. المملكة ، وعدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن بداية الدراسة في العام الدراسي 1444.

ومعرفة الإجازات والأعياد التي تكون في منتصف الفصول الدراسية حسب التحديثات الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في التقويم الجديد ، حيث أعلنت الوزارة أنها لم تحدد موعد بداية العام الدراسي 1444.

“تعليق الدراسة بجدة” متى تبدأ الدراسة بعد التعديل الجديد

أعلنت الوزارة تعليق الدراسة في جدة الأحد المقبل ، بسبب إقامة سباق الفورمولا ريس ، حيث يستهدف نظام الفصول الثلاثة الذي تتبناه الوزارة الطلاب في جميع المدارس وجميع المراحل الدراسية التي تشمل الابتدائية والإعدادية. الثانوية ، إجازة الفصل الدراسي الثالث بعد أن ينهي الطلاب جميع الفصول الدراسية. تكون الامتحانات النهائية في أحد شهر ذي الحجة 1443 هـ الموافق 30 يونيو 2022 م.

وبذلك يكون جميع الطلاب في جميع المستويات الأكاديمية قد أكملوا جميع الاختبارات ، وبعدها يأخذ الطلاب الإجازة الصيفية ، وهي أطول إجازة في العام الدراسي ، حيث تستمر الدراسة لمدة 11 شهرًا ، ولم يتبق سوى 140 يومًا حتى النهاية الفصل الثالث والعام الدراسي بأكمله.

حيث تعتبر مسئولة عن تحديد موعد بداية العام من خلال التقويم الرسمي الذي تعلنه وتحديد مواعيد الإجازات خلال العام الدراسي وتنظيم العمليات الدراسية ، حيث تشهد المدارس في المملكة العربية السعودية العديد من التحديثات والإجازات التي هي لمصلحة الطالب وسنشرح عبر موقع ثقافني ذلك بالتفصيل خلال هذا المقال.

جدول الإجازات المدرسية لعام 1443

يحتوي جدول الإجازة على الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطالب في العام الدراسي ، حيث ستكون 49 إجازة رسمية دون احتساب إجازة نهاية الأسبوع الممتدة في حال إضافتها إلى الإجازات ، وسيكون عددها 1000 على مدار 69 يومًا كعطلة. . لها مزايا عديدة للطالب ، حيث توفر مساحة للتعلم والراحة.

كما أنه يجعل التعليم أكثر مرونة من ذي قبل ، لذلك نجد العديد من الطلاب يعرفون متى يلتزمون به ، حيث تحرص الوزارة دائمًا على تطوير العملية التعليمية لصالح الطالب واتباع أنظمة التعليم الحديثة للتخلص من الروتين في الأنظمة القديمة التي يفضل فيها الطالب التغيير والتجديد لأنها تؤثر على استيعاب المناهج الدراسية وتؤثر إيجابياً على مستوى الطلاب.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *