عين الثقافة العامة

كيفية العمل عن بعد أو فري لانسر

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيفية العمل عن بعد أو فري لانسر، مفهوم العمل عن بعد هو العمل في المنزل عن طريق الانترنت وقد أصبح من أغلب الأعمال إنتشارًا خصوصاً في الفترة الاخيرة على مستوى العالم بأكمله و في الوطن العربي، فمع تعالي أمواج الأزمات الاقتصادية التي تطحن أبناء الطبقة المتوسطة في كثير من مجتمعات العالم العربي، أصبح البعض يسعى جاهداً لزيادة دخله من خلال عمل إوفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة راح معظم الأشخاص يبحثون عن عمل إضافي يزيد من دخلهم ويعينهمفي ظل هذه الظروف.

شاهد أيضاً: أفضل 6 تطبيقات للتواصل بالفيديو خلال فترة التباعد الاجتماعي

وانتشر العمل عن بعد كثيرا في الآونة الأخيرة حيث يتيح لللافراد العمل دون التقيد بمواعيد عمل معينة والمعاناة من صعوبة التنقل والمواصلات والابتعاد عن الخضوع لظروف العمل الصعبة والتحكم من قبل أصحاب الشركات والمؤسسات التي تفرض شروط صعبة على موظفيها، وهكذا اصبح الأشخاص يعملون في أي وقت يرغبون فيه ودون الحاجة الى الخروج من المنزل.

 فوائد العمل عن بعد وميزاته

فوائد العمل الحر وميزاته كثيرة، من أهمها أن العمل عن بعد يجعل الفرد ليس مقيد بمكان العمل، ويعينه على تنظيم وقته بما يناسب قدراته تماماً، ويمكنه ان يعمل اكثر من عمل في اليوم، ويساعد الشباب على تطوير خبراتهم في مجالات عديدة ويشجعهم على العمل في المجالات التي طوروا أنفسهم فيها، ومن اهم ميزاته أنه يمكنك العمل على حاسوبك المحمول من أي مكان تتواجد فيه، سواء في البيت أو المقهى أو الحديقة، وبذلك تحصيل دخل محترم في أي وقت.

أنواع العمل عن بعد وما يميز كل نوع

إن أنواع العمل عن بعد أو الفري لانسر لا تحصى، ومن أهم الانواع:

التصميم: هذا المجال اصبح مطلوباً في جميع الأعمال، ففي كل يوم نلاحظ وجود إعلانات في البحث عن مصممين، فهو مطلوب من اجل الدعاية والإعلان وجذب الزبائن، لذلك نجد الكثير من الشباب يحاولون تطوير مهاراتهم في التصميم، ويسوّقون لكثير من المشاريع في كل يوم.

شاهد أيضاً: طريقة إزالة بيانات الموقع من صور آيفون التي ترسلها

كما أن  التدوين او صناعة المحتوى من ابرز اعمال العمل عن بعد، فهو مطلوب لاغلب الأعمال، فمعظم الشركات تتنشر في موقعها على الانترنت محتويات تخص الشركة، زكثير من المواقع التعليمية والاخبارية تحتاج كاتب محتوى.

وتعد الترجمة من اهم مجالات العمل الحر فمعظم الشركات ترغب بنشر منتجاتها في السوق العالمية وهذا يتطلب ترجمة هذه المحتويات الى لغات مختلقة ، كما نلاحظ ترجمة الأوراق والأبحاث والوثائق في مؤشر تصاعدي.

وهناك البرمجة، فالكثير من الشركات ترغب في إنشاء موقع إلكترونية بهدف تطويرنشاطاتها ومهماتها، وصارت المواقع متعلقة بالإعلان الترويجي للشركة.

لماذا تزداد الحاجة الى الفري لانسر ؟

تزداد الحاجة للعمل عن بعد في كل يوم، بسسبب كثرة المهارات عند الشباب وتعدد العروض المقدمة، مما يتيح لصاحب المشروعات اختيار ما يرغب من العروض التي تناسب مقدراته المالية والوقت الذي يرغب به، لذلك ازداد العمل على الانترنت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

الدورات والكورسات التي يتعلم منها الفري لانسر

هناك الكثير من الكورسات التي تساعد في أن يكوّن الانسان عمل حر ناجح، ومنها:

The Freelance Masterclass

هذا الكورس مقسم الى سبع مراحل ويحتوي العديد من التدريبات الشيقة .

Freelance Bootcamp

وهذا الكورس مخصص للمصممين والمبرمجين .

Upwork Fiverr Home Business

وهو كورس لمن عندهم خبرة في العمل على المواقع العالمية المشهورة كموقع اب ورك وموقع فايفر ويعلمك كيف تعمل بشكل صحيح وتأسس حساب ممتاز وتجذب العملاء
Starting A Freelance Business

هذا الكورس مخصص للمبتدأين يشرح طريقة العمل عم بعد من البداية.

وبعد ان تعرفنا على العمل الحر وميزاته والكورسات والدورات التي تؤهلنا لخوض هذه التجربة ،ينبغي علينا ان نتعرف على اهم منصات العمل الحر،وهنا سنذكر المنصات المشهورة والتي يكون فيها الربح مضمون وتحتوي على فئات كثيرة من الاختصاصات التي تتيح لكل من يريد العمل الاستفادة منها حسب اختصاصه ، ولو كان اختصاصه صغير فيبدأ بالعمل ويطور خبراته حسب الاختصاصات المطلوبة ليواكب سوق العمل عن بعد.

اهم منصات العمل عن بعد العالمية

أولا: منصات العمل عن بعد العربية

وهذه المنصات مخصصة لابناء الوطن العربي الذين يرغبون بالعمل الحر ولا يتقنون اللغة الإنكليزية ومن اهم هذه المنصات:

  • سوق فن SouqFann

يستهدف هذا الموقع الفنانين والحرفيين على وجه الخصوص بالإضافة الى أصحاب المواهب في مختلف الاختصاصات، حيث يُتيح عرض المنتجات المميزة بالإضافة الى بيعها من خلال هذه المنصة .

شاهد أيضاً: بنك التنمية الاجتماعية يعلن تمويل يصل إلى 60 ألف (تمويل العمل الحر)

  • مستقلّ com

تعمل هذه المنصّة على ربط أصحاب المشاريع بأفضل المستقلّين ويضمن الموقع إكمال المشروع على الى نهايته. كما يضمن حقوق الفرد المستقلّ وصاحب العمل بشكل تامّ فهو يبقى وسيط بين الطرفين حتى يتمّ تسليم العمل بشكل كامل

  • من منصات العمل عن بعدأريد Ureed

و هي منصة إلكترونية مختصة بخدمات التحرير تعمل على ربط المستقلين باصحاب العمل في مجال التحرير والترجمة. وتقوم بتوفير مساحة يمكن لأصحاب العمل نشر أي مشروع له صلة بالخدمات اللغوية من خلالها، واختيار المستقل حسب إمكانية الدفع والسعر المناسب لهم والاكفأ بالنسبة لهم،

  • تصميمي tasmeemME

هذا الموقع لتعزيز المواهب الإبداعية العربية ويوفر هذا الموقع فرص عمل بدوام كامل او دوام جزئي عبر الانترنت وهذا العمل يضم مجالات التصميم المختلفة من تصميم الغرافيك والهندسة المعمارية والرسوم المتحركة وغيرها عبر هذا الموقع.

  • خمسات khamsat

هذا الموقع من اشهر مواقع العمل الحر للخدمات المصغرة التي تقدم لصاحب العمل أعمالهم بشكل متقن وباسعار مناسبة ويوفر للشباب وارد إضافي مناسب لهم وهو يشمل كافة الاختصاصات التي يمكن للفرد العمل فيها.

ثانيا: المواقع العالمية للعمل عن بعد

في حال رغب الشخص في دخول سوق العمل العالمية، فهناك منصات  لا تعدّ ولا تُحصى، ولكن عليك ان تمتلك خبرات كبيرة وعميقة باختصاص معين لان المنافسة في هذه المواقع كبيرة فلكي تمتلك الفرصة المناسبة يجب ان تمتلك خبرة قوية تجذب العملاء اليك .

ومن اهم هذه المواقع :

  • موقع Fiverr

تم تصميم  هذا الموقع ليناسب الاحتياجات المختلفة للرياديين، حيث يوفر هذا الموقع  لأرباب العمل التعامل مع مستقلّين موهوبين لانجاز مجموعة كبيرة من المشاريع والاعمال قصيرة الأمد. سواءً يبحث صاحب العمل على كتّاب،او مصممين او مبرمجين اومسوّقين أو أيّ عمّال آخرين، سيرى المستقل الموهوب الذي يبحث عنه من خلال هذا الموقع.

  • موقع Up Work

يعتبر من  أشهر مواقع العمل عن بعد العالمية. و تعتمد منصّة اب ورك على نظام السحابة “Cloud”، ويعرف هذا الموقع بانه أكبر ملتقى لأصحاب العمل وافري لانسر.و هذا الموقع يعتبر مناسبا للشركات من كافة الأحجام ومناسب للمستقلين اصحاب المهارات المختلفة.

  • فريلانسر com

موقع يضم ملايين المستخدمين من أرباب عمل ومستقلين في أكثر من 247دولة، فهو يتيح أدوات الأساسية والمتقدّمة للمستخدمين حسب مهاراتهم. وهو موقع موثوق وهذا يشهد به المستقلون وأصحاب العمل ويشهدون على كفائته وتميّزه.ويضم جميع المجالات من ادخال بيانات وتصميم وبرمجة وغيرها من الاختصاصات.

  • موقع PeoplePerHour

هذا الموقع هو أحد المنصات للعمل الحر الذي يهدف إلى خدمة المهنيين في كافة أنحاء العالم للقيام بالأعمال التي يحبون العمل بها. وهو يتيح مجموعة أدوات لإدارة العديد من المهام المتعلقة بالعمل عن بعد. و النظام الأساسي مجهز بالعديد من الميزات منها الفوترة ومراجعة الطلبات وإدارة الحساب وغيرها.

  • موقع com

موقع  Guru من خلاله يمكنك ان تجد أصحاب المهارات بغاية السهولة. حيث وتقوم بربط صاحب العمل مع الفري لانسر صاحب الكفائة المناسبة وبسهولة والبحث عن مستقلين من دولة معينة اذا أراد صاحب العمل ذلك.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *