عين التقنية

مؤسس تليغرام يحذر من استخدام واتساب فما السبب

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤسس تليغرام يحذر من استخدام واتساب فما السبب، يعتبر تطبيق تليقرام من تطبيقات التواصل الاجتماعي الهامة التي حققت شهرة عالمية في وقت قياسي، وأصبح يمتلك التطبيق أكثر من 200 مليون مستخدم نشط، ويعد التطبيق هو الأفضل كبديل لتطبيق واتساب العالمي، ويعمل التطبيق عبر منصات متعددة مثل تطبيق واتساب، كما يستخدم العديد من المميزات الهامة التي ساعدت في استخدام التطبيق بشكل أسهل وأسرع، ويتميز التطبيق بالتشفير الافتراضي المميز العالي الذي يكون من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية المختلفة، والذي يساعد في عدم تسريب المكالمات الصوتية.

كما نقل موقع سبوتنيك عربي مساء اليوم الاثنين 10/9/2022 الخبر بعنوان “مؤسس “تلغرام”: تجنبوا استخدام “واتسآب”… أداة مراقبة منذ 13 عاما”

وجاء في تفصيلة:

يمكن للقراصنة الوصول الكامل (!) إلى كل شيء على هواتف مستخدمي WhatsApp.

كان هذا ممكنًا من خلال مشكلة أمنية كشف عنها WhatsApp نفسها الأسبوع الماضي. كل ما كان على المتسلل فعله للتحكم في هاتفك هو إرسال مقطع فيديو ضار إليك أو بدء مكالمة فيديو معك على WhatsApp.

ربما تفكر في “نعم ، ولكن إذا قمت بتحديث WhatsApp إلى أحدث إصدار ، فأنا آمن ، أليس كذلك”؟

ليس صحيحا.

تم اكتشاف مشكلة أمان WhatsApp مثل هذه تمامًا في عام 2018 ، ثم مشكلة أخرى في عام 2019 وواحدة أخرى في عام 2020 (انقر فوق الرابط كل عام لمعرفة الثغرة الأمنية المقابلة). ونعم ، في عام 2017 قبل ذلك. قبل عام 2016 ، لم يكن لدى WhatsApp تشفير على الإطلاق.
في كل عام ، نتعرف على بعض المشكلات في WhatsApp التي تعرض كل شيء على أجهزة المستخدمين للخطر. مما يعني أنه من شبه المؤكد وجود ثغرة أمنية جديدة هناك بالفعل. مثل هذه القضايا ليست عرضية – فهي مزروعة في الأبواب الخلفية. إذا تم اكتشاف باب خلفي وتعين إزالته ، تتم إضافة باب آخر (اقرأ المنشور “لماذا لن يكون WhatsApp آمنًا أبدًا” لفهم السبب).

لا يهم إذا كنت أغنى شخص على وجه الأرض – إذا كان لديك WhatsApp مثبتًا على هاتفك ، فيمكن الوصول إلى جميع بياناتك من كل تطبيق على جهازك ، كما اكتشف جيف بيزوس في عام 2020. لهذا السبب حذفت WhatsApp من الأجهزة منذ سنوات. يؤدي تثبيته إلى إنشاء باب للوصول إلى هاتفك.

أنا لا أدفع الناس للتبديل إلى Telegram هنا. مع أكثر من 700 مليون مستخدم نشط و 2 مليون + اشتراك يومي ، لا تحتاج Telegram إلى ترويج إضافي. يمكنك استخدام أي تطبيق مراسلة تريده ، ولكن ابق بعيدًا عن WhatsApp – فقد أصبح الآن أداة مراقبة لمدة 13 عامًا.

المصدر سبوتنيك عربي

ما هو بديل واتساب الافضل

تتواجد العديد من التطبيقات التي نجحت في منافسة تطبيق واتساب على مستوى العالمي، من خلال توفير العديد من المميزات وإجراءات الأمان لكافة المستخدمين وجاءت أبرز التطبيقات كالتالي:

تطبيق هايك Hike

تطبيق هايك واحد من التطبيقات البديلة الرائعة لتطبيق واتساب، حيث نجح التطبيق في الحصول على شهرة عالمية في فترة قصيرة للغاية، نظرًا لتمتعه بالكثير من المميزات الهامة ومنها ميزة حماية الخصوصية للمستخدمين، حيث إن التطبيق يسمح لكافة المستخدمين بإخفاء دردشاتهم الخاصة من خلال استخدام كلمة المرور، كما لا يمكن لأي شخص من إرسال رسالة للمستخدم إلا في حالة كان رقمه مسجلًا بداخل جهات الاتصال الخاصة بالشخص المستخدمة، ويمكن العمل على تحميل التطبيق “من هنا“.

تطبيق لاين

تطبيق لاين يعد من أفضل البدائل لتطبيق واتس اب العالمي، وهو عبارة عن تطبيق مراسلة من خلال الأنظمة الأساسية التي يوفرها التطبيق، وقد تحصل التطبيق على عمليات تحميل قوية وكبيرة للغاية في وقت قياسي، كما يتميز التطبيق بالتشفير الشامل ودعم مكالمات الصوت والفيديو والرسائل المختلفة، ويوفر عدد كبير من المزايا التي جعلت من التطبيقات المنافسة في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويمكن تحميل التطبيق “من هنا“.

وي شات

تطبيق وي شات من التطيبقات الصينية البارزة في مجال التواصل الاجتماعي، حيث يمتلك التطبيق أكثر من 1.3 مليار شخص حول العالم، ويعد التطبيق الرسمي في الصين، وتشبه واجهة التطبيق واجهة تطبيق واتساب العالمي، ويمتلك التطبيق عدد ضخم من المميزات التي ساعدت في انتشاره بشكل كبير، حيث يوفر التطبيق خصوصية كبيرة وتشفير عالي لكافة المحادثات، كما يتميز التطبيق بالعمل بشكل مجاني على كافة المنصات، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *