Augmented Reality

ما هي تقنية الواقع المعزز Augmented Reality وكيف تستخدمها شركة آبل؟

يعتبر الواقع المعزز Augmented Reality من أهم التكنولوجيا التي انتشرت في عالمنا في هذه الأيام.

فالكثير منا لا يعلم ما هو الفرق بينه وبين الواقع الافتراضي بحدٍ سواء.

وربما البعض أيضاً يظن أنه ذاته. أيّ أن الواقع المعزز نفس الواقع الافتراضي وهذا الأمر خاطئ.

وفي مقالنا اليوم سنقدم لكم مجموعة أفكار ومقترحات تبين ما هو الواقع المعزز Augmented Reality. وكيف تستخدمه الشركات فيما يخدم مصالحها الخاصة.

 

الفرق بين الواقع المعزز  (Augmented Reality) والواقع الافتراضي (Virtual Reality):

فعلياً لا يوجد في العالم العربي أمثلة مميزة عن الواقع المعزز لذلك تختلط الأمور. وأنه من أكثر الأخطاء الشائعة أن الأشخاص يعتقدون أن تطبيقات العالم الافتراضي هي نفسها تطبيقات العالم المعزز.

المثال المعروف عن الواقع المعزز هو لعبة البوكيمون غو والتي اشتهرت كثيراً بحيثُ وصلت ايرادتها لأول أسبوع من اختراعها وانتشارها في السوق إلى آلاف الدولارات. وحصلت على شهرةٍ واسعة جداً.

أما عن الواقع المعزز فيمكننا القول بأنه مزيج للعالم الحقيقي مع إضافة مجسمات أو كلام أو موسيقى أو فيديو مع العرض، أيّ يمكنك أن تعيش الجو الموجود مع ما حولك بدون وجود أيّ معانٍ حقيقية.

فيمكنك إنشاء جو مناسب لما تشاهده.

أما إذا تكلمنا عن الواقع الافتراضي فهو يدعم الحقائق فقط، دون أيّ إضافات أو اختلاطات أخرى. ومن جهةٍ ثانية، إن الواقع الافتراضي يضع حدودٍ خاصة ولا يساعدك على التكيف بما يحيط بك من مجريات على عكس المعزز.

 

شاهد أيضاً: تعلن شركة آبل توفر وظيفة شاغرة بمجال المبيعات.

 

كيف استخدمت شركة آبل هذه التقنية فيما يخدم مصالحها؟

تحاول آبل استخدام تقنية الواقع المعزز فيما يخدم مصالحها ويطور من منتجاتها بشكلٍ كبير وملحوظ. فسعت إلى إدخال التقنية داخل محادثاتنا.

وهذا من أهم التصريحات التي عبرت عنها خلال مؤتمراتها. فمن المهم إدخال المجسمات ثلاثية الأبعاد والصور والفيديوهات داخل المحادثات لتصبح أفضل. وأكثر متعةً من السابق.

وذلك لتجسيد الواقع وليحصل المستخدم على أفضل تجربة نابعة من منتجات آبل. وهذا التطور يدعو للفخر والامتنان لشركة آبل بحدِ ذاتها.

 

من موقعنا عين الخبر نسعى دائماً لتزويدكم بأهم التطورات التقنية والعالمية. شاكرين حسن مشاهدتكم للمقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *