ما هي تقنية NFC، وكيف تستخدمها الشركات التقنية اليوم؟

بيلسان عسليه
عين التقنية
بيلسان عسليه3 ديسمبر 2021
ما هي تقنية NFC، وكيف تستخدمها الشركات التقنية اليوم؟

إن تقنية NFC من أكثر التقنيات المنتشرة في يومنا هذا والتي تعبر عن الاتصال قريب المدى. وفي حين ذلك سنقدم اليوم أهم المعلومات عنها وعن خصائصها. ومن موقعنا عين الخبر مباشرةً تابعوا معنا لتتعرفوا على كلِّ جديد.

ما هي تقنية NFC؟

تشبه تقنية الاتصال قريب المدى تقنية البلوتوث المعروفة من قبلنا جميعاً. والتي تساعدنا على نقل الملفات والصور والفيديوهات من الأجهزة القريبة في محيطنا.

وعلى خلاف ذلك، فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يجهلون تقنية الاتصال قريب المدى هذا. وفي حين الموضوع نفسه فإنها تساعد على نقل الملفات والروابط والإعلانات وغيرها عن طريق التقاء جهازين قريبي المدى من بعضهما البعض. وبسرعةٍ كبيرة عن طريق تمرير جهاز فوق الثاني ليتم نقل الملفات المطلوبة.

ذو صلة: ما هو الواقع الافتراضي VR، وهل يعتبر منفذاً للحصول على أموالٍ طائلة؟

استخدامات هذه التقنية:

تزداد استخدامات هذه التقنية يوماً وراء الآخر، وهذا بسبب إدخالها إلى الكثير من الأجهزة المحمولة والتي سنستعرض أهم استخداماتها الآن، وهي:

في ألعاب الفيديو: كثيراً ما نلاحظ استخدام خاصية الاتصال قريب المدى في ألعاب الفيديو، وذلك لدورها المهم في تسريع نظام الألعاب وقوتها على جعل اللعبة أجمل. وإن مثالنا على شركات الألعاب التي أدخلت التقنية إلى عالمها. هي شركات ديزني التي تخولك من الحصول على شخصيات جديدة من خلال مستقبل تقنية NFC.

عمليات الدفع الالكترونيه وخاصةً المحفظات الالكترونية: في حين تم استخدامها داخل محفظة غوغل ومصادر دفع آبل، وبالتزامن مع ذلك ومع الوقت استخدمت البنوك خاصية القراءة للحسابات عن طريق تقنية الاتصال قريب المدى نفسها.

إرسال الملفات: كما أخبرناكم سابقاً أن هذه التقنية تدعم إرسال واستقبال الملفات بسرعةٍ كبيرة وقياسية عن طريق تمرير جهاز فوق الآخر.

استخدام التقنية داخل المواصلات سواء العامة أو الخاصة: هناك بعض الدول التي تدعم خاصية إدخال رمز أو بطاقة صغيرة في الباص العام ليتم حساب الأجرة إما عن طريق حساب بنكي مربوط بها أو عن طريق المصرف. وهذه العملية تتم عن طريق تقنية NFC. أما إذا تحدثنا عن المواصلات الخاصة فهناك برامج مصممة لفتح السيارات عن طريق جهاز السيارة. وبالتقنية نفسها.

هل يمكننا اعتبار هذه التقنية آمنة، وهل يمكننا استخدامها في أغراضنا الشخصية؟

الكثيرُ من التساؤلات حول هذا الموضوع، لكن الجواب الكافي هو أنه لا يوجد أيّ تطبيق أو أيّ تقنية آمنة تماماً. وبدون أيّ مشاكل، مطلقاً، لكن الجدير بالذكر أن تقنية NFC مميزة جداً وتحتوي على خاصيات أمان كبيرة. فهي تدعم خاصية النقل على بُعد واحد سنتيمتر فقط. وعند نقل الملفات فإنها تُحفظ في وضعية التشفير وتكون خاصةً بجهازك فقط. بدون أن تتواجد على أيّ جهاز آخر.

لا يتم اختراق خصوصيتك عن طريق هذه التقنية مطلقاً وهذا يساعدك على الاحتفاظ بكافة معلوماتك الشخصية المنقولة عبر هذه التقنية وحفظها في جهازك بدون أيّ مشاكل.

نتمنى أن نكون قدمنا أفضل المعلومات لكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.