عين الوظائف

متى قرقيعان 2023 في السعودية

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متى قرقيعان 2023 في السعودية، عيد القرقيعان هو عيد تقليدي يحتفل به في دولة قطر، ويصادف في اليوم الثاني من شهر شوال في التقويم الهجري. وبما أن التقويم الهجري يختلف عن التقويم الميلادي المتبع عالمياً، فإن تاريخ عيد القرقيعان يتغير كل عام بناءً على تقويم الهجري.

بناءً على ذلك، فإنه من المتوقع أن يكون عيد القرقيعان لعام 2023 حوالي 25 يونيو 2023 بتقويم الهجري، ولكن يجب التأكد من ذلك من خلال التقويم الرسمي في قطر قبل الاحتفال.

متى قرقيعان 2023 في السعودية - متى قرقيعان 2023 في السعودية
متى قرقيعان 2023 في السعوديةمتى قرقيعان 2023 في السعودية

معلومات عن القرقيعان

القرقيعان هو عيد تقليدي يحتفل به في دولة قطر، ويصادف في اليوم الثاني من شهر شوال في التقويم الهجري. ويعد القرقيعان من الأعياد الشعبية المهمة في قطر، حيث يحتفل به بطريقة خاصة وفريدة.

يتميز عيد القرقيعان بعدة عادات وتقاليد، منها:

  • تزيين البيوت والشوارع بالأضواء والزينة الجميلة، وذلك لإضفاء جو احتفالي على المدينة.
  • الأطفال يرتدون ملابس جميلة ويحملون حقائب الحلوى والهدايا، ويقومون بزيارة الأقارب والجيران، ويتم تقديم الحلوى والمكسرات والهدايا للأطفال.
  • تناول الحلوى التقليدية مثل القرقيعان، الهريس، الكنافة وغيرها من الحلويات الشعبية.
  • تنظيم الألعاب والفعاليات الترفيهية في الشوارع والمناطق العامة، مثل العروض النارية والألعاب النارية والأنشطة الترفيهية الأخرى.

يعد عيد القرقيعان من المناسبات الهامة في ثقافة الشعب القطري ويعتبر رمزاً للتراث القطري الغني، ويتميز بروح الألفة والتآخي والتضامن بين الناس.

متى قرقيعان 2023 في السعودية

عيد القرقيعان يستمر لمدة يوم واحد في السعودية، ويتم الاحتفال به في اليوم الثاني من شهر شوال في التقويم الهجري. وحسب التقويم الهجري، فإنه من المتوقع أن يكون عيد القرقيعان لعام 2023 في السعودية يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023، وينتهي في نفس اليوم. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذا التاريخ مبني على التقويم الهجري، وقد يختلف التاريخ المحدد بالتقويم الميلادي بحسب التقاويم المستخدمة في كل دولة.

أهازيج وأغاني قرقيعان السعودية 2023

يردد الأطفال والأشخاص المحتفلين بقرقيعان السعودية، العديد من الأهازيج والأغاني التي تم إطلاقها على تلك الاحتفالية منذ بدايتها ومنها:

  • “قرقاعون عادت عليكم بالصيام.. عطونا الله يعطيكم.. بيت مكة يوديكم.. يا مكة يا المعمورة”.
  • قرقيعان وقرقيعان، شهر الخير عالبيبان
  • قرقيعان وقرقيعان، عود علين ا رمضان
  • عطونا حق الليلة
    أهل الدار الأصيله
  • شيلو ورانا شيله
  • عساها تزيد الكيله

متى ينتهي قرقيعان 2023 في السعودية

تحتفل كافة دول الخليج والعديد من المناطق بداخل المملكة، بالقرقيعان على مدار أسبوع كامل تقريباً، حيث تنتهي الاحتفالات مع انتهاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث تكون الاحتفالات بعد آذان المغرب وبالتحديد عقب الإفطار خلال شهر رمضان المبارك؛ ويرتدي الأطفال الأزياء الشعبية التي يتم الاحتفال بها على مدار التاريخ.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *