عين التقنية

مجموعة تغييرات بارزة أصابت اليوتيوب خلال العام الحالي

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برزت مجموعة تغييرات مفصلية قدمتها منصة اليوتيوب خلال الفترة الماضية والتي ساعدت المنصة كثيراً على إبراز نفسها. وحصولها على الكثير من العوائد من المستخدمين الجدد كانوا أو حتى من الأرباح المقدرة لها. ومن هنا سنقدم أهم هذه التغييرات.

 

أهم 4 من مجموعة تغييرات فعّالة في اليوتيوب:

عدم مشاركة معلوماتك الشخصية على المنصة:

إن اليوتيوب من أكثر المنصات التي تعتني بموضوع أمان معلوماتك الشخصية. ولا تسعى بالحصول عليها مطلقاً وذلك لأنها لا تحتاج إلى هذه المعلومات في عملها أو أثناء استخدامك المنصة. من أبرز المعلومات الشخصية التي لا تطلبها منك المنصة إلا بشكلٍ صريح وبموافقة منك. اسم المستخدم أو صورتك الشخصية أو حتى بريدك الالكتروني. وهنا نلاحظ أن اليوتيوب حازم بهذا الأمر ولا يسمح لأيّ طريقة اختراق أن تنال من معلومات مستخدميه.

شاهد أيضاً: لينكد ان تعلن رسمياً تخليها عن ميزة القصص

زاد انتشار ميزة shorts:

هذه الميزة التي بدأت في مجموعة صغيرة من الدول بدايةً. ومن ثم انتقلت إلى مجموعةٍ أخرى بعدما أثبتت فعاليتها داخل المنصة. والتي تسعى من خلالها اليوتيوب أن تنافس بها منصة التيك توك المعروف عنها بأنها تملك أعداد مستخدمين كبيرة بالإضافة إلى غناها بصناع المحتوى. كان هذا نظراً لأنها تقدم ميزة شبيهة بـ shorts لكن على نطاق أوسع.

شاهد أيضاً: ميتا تتعرض لغرامة مالية كبيرة تقدر ب17 مليون يورو

تصفية صفحة اليوتيوب الرئيسية لديك:

إن هذا الخيار متاحة في منصة اليوتيوب الانكليزية، لذا إذا قررت أن تستخدمه يمكنك أن تنقل لغة تطبيقك إلى الانكليزية. أما إذا تحدثنا عن هذه الخاصية عن كثب فيمكننا أن نقول أن هذه الميزة تساعدك في الحصول على مقترحات من نفس النمط الذي تتابعه ولا تحصل على أيّ اقتراحات من غير نوع إذا لم تبحث عنها. وبذلك تعطيك خيارات تشد انتباهك إلى ما تبحث عنه في اختصاصك.

كمثال توضيحي: إذا كنت تتابع قنوات تقنية فإن صفحتك الرئيسية ستكون تقنية فقط. وإذا أردت أن تستمع إلى بعض الموسيقى فيمكنك أن تبحث عن الموضوع الذي تريده من خلال خاصية البحث.

شاهد أيضاً: آبل تقلل إنتاج جهاز IPHONE SE الجديد نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية

استطلاع الرأي:

هذه الميزة لا شك ساهمت كثيراً في تطوير المنصة من وقت الإعلان عنها لأول مرة حتى يومنا هذا. إضافة إلى أنها قرّبت أكثر بين مؤسسي المنصة وبين صناع المحتوى والمستخدمين الأخرين. وفيها تلاحظ أنه عندما تنتهي من مشاهدة فيديو ما، يظهر لك سؤال ما رأيك بالفيديو؟ أو كيف يبدو اليوتيوب اليوم بالنسبة لك؟

وبذلك، يمكنك أن تخبر اليوتيوب برأيك الصريح عن المحتوى الذي تشاهده، وهو بدوره سيعطي خيارات مناسبة أكثر لصناع المحتوى. وليكونوا أقرب إليكم وليعلموا ما هو المحتوى الذي يناسبكم بالضبط، ليتم تقديمه إليكم.

 

كانت هذه أبرز 4 من مجموعة تغييرات واسعة ساهمت في رفع كفاءة اليوتيوب وزيادة رغبة صناع المحتوى باستخدامه أكثر. وزيادة العوائد المالية للمعلنين.

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *