fbpx
عين التقنية
أخر الأخبار

مجموعة من أجهزة الفئة المتوسطة في العالم العربي ومقارنة بينها

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أجهزة الفئة المتوسطة سواء من ناحية الأداء أو حتى من ناحية السعر. ومن المعروف أن الفئة الأوسط دائماً هي الخيار الجيّد لكن ما حدث هذه المرة أن هذه الفئة ارتفع سعرها بعض الشيء. وأصبحت قريبةً من الفئة العليا لكن لم تصل إليها لأن الفئة العليا يرتفع سعرها أيضاً فنعود إلى نفس المعادلة.

وهنا سنركز على البلدان العربية وأسعار الأجهزة فيها وسنقوم بسرد مجموعة من المواصفات للأجهزة التي سنذكرها. إليكم أهم التفاصيل..

 

 مواصفات أجهزة الفئة المتوسطة:

  • Galaxy A52:

هذا الجهاز مطروح كثيراً بين المستخدمين الذين يحبون المواصفات المتوسطة، علماً أن أبرز مواصفاته أنه:

لديه معالج من نوعية سناب دراغون 720G. والبطارية الموجودة فيه تكون بحجم 4500 مللي أمبير. كما وتكون الشاشة من نوعية سوبر أميلود وبالنسبة لحجمها فهي بحجم 6.5 بوصة.

يحتوي الجهاز على منفذ لسماعات الأذن 3.5mm. في حين ذلك، يكون نظام التشغيل المستخدم في الجهاز هو أندرويد 11.0.

من ناحية الكاميرا الخلفية فهي رباعية وهي بدقة 64، 8، 5، 5 ميغابكسل. وبشأن الكاميرا الأمامية فهي بسعة 32 ميغابكسل. كما وتكون البصمة في الجهاز تحت الشاشة وأداءها ليس جيد.

من ناحية التخزين العشوائي فهو يأتي بثلاثة أشكال وهي 4، 6، 8 غيغابايت والتخزين الداخلي يتوفر بشكلان هما نسخة 128 غيغابايت ونسخة 256 غيغابايت.

من ناحية السعر التقريبي للجهاز فهو يتراوح بين 6500 إلى 7000 جنيه مصري، والسعر العالمي يقدر ب 343 يورو، وبسعر 429 دولار وما يقارب 1500 ريال سعودي.

لشراء الجهاز من أمازون السعودية مع العرض المتاح الذي يصل إلى 1099 ريال: اضغط هنا.

 

  • Infinix Note 11 Pro:

يعتبر من أبرز أجهزة الفئة المتوسطة وذلك نظراً لأداء معالجه القوي. وهذا ليس بجديد على ماركة انفنكس فهي في كل جهاز جديد تصدره تقدم مواصفات جيدة بأسعار متوسطة أو حتى تعتبر رخيصة مقارنة بالماركات الأخرى من الأجهزة.. وبالنسبة لمواصفات انفنكس نوت 11 برو فهي:

المعالج الموجود فيه قوي بالنسبة للألعاب وللتطبيقات الضخمة فهو من نوعية Helio G96. كما ويعتبر أرخض جهاز يقدم هذا النوع من المعالجات.

علاوةً على أن البطارية فهي تقدر ب5000 مللي أمبير. والشاشة بمقاس ضخم وهو 6.95 بوصة. والصوت الخارجي في الجهاز هو ستريو.. والتخزين هو 8غيغا رام و128 غيغابايت.

إذا كنت تبحث عن معالج قوي للألعاب والتطبيقات فهو خيار جيد. أما بالنسبة لتصوير الفيديوهات بدقة 4k مثلاُ فهو خيار متواضع ولا يعطيك مميزات عالية في التصوير.

بالنسبة للسعر فهو 5200 جنيه مصري، وما يقارب 340 دولار أمريكي. و1240 ريال سعودي.

لتقوم بشراء الجهاز من أمازون السعودية: شراء انفنكس نوت 11 برو من أمازون السعودية.

 

  • Redmi Note 11s:

أحد أبرز أجهزة الفئة المتوسطة والمميز فيه بأن المعالج من نوعية Helio G96 وحجم الشاشة فيه هو 6.43 بوصة ونوعيتها هي أميلود.

كما وتكون سعة البطارية هي 5000 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع. وبالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بسعة 108 ميغابكسل. وهي سعة ممتازة. لكن في الوقت نفسه لا تدعم تصوير فيديوهات 4k.

لكن هناك عيب في الكاميرا السلفي فهي بدقة متدينة جداً. وهي 16 ميغابكسل، والموبايل يسخن بسرعة جداً ولا تستطيع أن تستعمله حتى يبرد.

وهذا تعتبر من أبرز عيوب أجهزة شاومي بشكل عام فأغلب أجهزتها لديها نفس المشكلة.

كما ويكون التخزين فيه 6 أو 8 غيغا رام والداخلي 64 أو 128 غيغابايت.

بالنسبة لسعر الجهاز فهو يتراوح بين 250 إلى 300 دولار أمريكي بحسب التخزين، وبين 930 إلى 1100 ريال سعودي.

الجهاز متوفر على أمازون السعودية مع عرض مميز: شاهده عير الضغط: هنا

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،