fbpx
عين الرياضة

محصلتش ولا هتحصل تاني شاهد أغرب تنفيذ لركلة ترجيح

محصلتش ولا هتحصل تاني شاهد أغرب تنفيذ لركلة ترجيح، حيث في عالم كرة القدم هناك قوانين، وتعليمات وأسس يجب على جميع اللاعبين أن يطبقوها داخل المستطيل الأخضر، وإلا سيكون هناك خطأ مباشر أو غير مباشر للفريق المنافس، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على إجابة سؤالكم وأهم المعلومات.

شاهد أيضاً: ريال مدريد يستعد لمواجهة باريس برباعية

ركلات جزاء ترجيحية

هي طريقة أوجدت ليتم حسم المباراة في كرة القدم، بعد أن ينتهي الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين، وفي بعض الحالات يكون هناك في الدور الأول حسم بين الفرق بهذه الطريقة بعد انتهاء الوقت الأصلي مباشرة مثل بطولة كوبا أمريكا، غالبًا ما يكون هناك فقط خمس ركلات لكل فريق.

وركلات الترجيح تختلف عن ركلة الجزاء، ففي ركلة الجزاء يكون الهدف مستحقًا ويكتب مع الأهداف التي سجلت في الوقت الأصلي للمباراة، أما ركلات الترجيح فلا تسجل مع الأهداف التي في الوقت الأصلي، أيضًا في ركلات الترجيح يكون كامل الفريقين داخل دائرة منتصف الملعب، بينما في ركلة الجزاء يكونوا خلف منطقة الجزاء للملعب

شاهد أغرب تنفيذ لركلة ترجيح

شاهد أيضاً: تفاصيل عقوبة عدم دفع الإيجار في المملكة

شهدت نهائي كأس اتحاد ولاية أوجون النيجيرية، الذي جمع ريمو ستارز وإيجيبو يونايتد، لقطتين ربما تكونان بين الأغرب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

فبعد 90 دقيقة من اللعب، لم تهتز شباك أي من الفريقين، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح لتحديد الفائز.

وانتشرت لقطة وقوف حارس مرمى نادي ريمو ستارز، للتصدي لإحدى الركلات، ولقطة لتنفيذ لاعب آخر لنادي ريمو ستارز لإحدى الركلات، كالنار في الهشيم في مواقع التواصل لاجتماعي لغرابة اللقطتين.

ويبدو من خلال الفيديوهات المنتشرة، أن لاعبي فريق ريمو ستارز، كانوا يريدون خسارة المباراة عن قصد.

فخلال تنفيذ أحد لاعبي نادي إيجيبو لركلة ترجيحية، لم يحرك حارس مرمى ريمو ستارز ساكنا، وظل واقفا في مكانه منتظرا الكرة لتسكن شباكه.

ومع ذلك، لا يمكن مقارنة لقطة حارس مرمى ريمو ستارز بما قام به أحد زملائه، الذي سدد ركلة الترجيح في اتجاه خط التماس.

والطريف في الأمر، أن اللاعب أمسك برأسه متظاهرا بأنه لم يكن يقصد تضيع ركلة الترجيح بتلك “البشاعة”.

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،