عين الثقافة العامة

موعد راتب شهر ذي الحجة 1443

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد راتب شهر ذي الحجة 1443 والذي اعتادت وزارة المالية في المملكة على صرفه مع الأيام الأخيرة من نهاية الشهر الهجري بالتزامن مع اقتراب موعد نهاية السنة الهجرية الحالية وبداية السنة الهجرية الجديدة.

موعد راتب شهر ذي الحجة 1443

ينزل راتب شهر ذي الحجة 1443 يوم الأربعاء 28 ذي الحجة من العام 1443 هـ والموافق 27 تموز / يوليو من العام 2022 م، وعلى الرغم من أن نظام صرف رواتب الموظفين المعتمد من قبل وزارة المالية في المملكة ينص على صرف الرواتب المستحقة خلال الشهر الهجري مع بداية الشهر الهجري التالي، إلا أنه تم استثناء شهر ذي الحجة من هذا النظام، حيث تقوم وزارة المالية في هذا الشهر بصرف رواتب الموظفين في الأيام الأخيرة منه نظرًا لاقترانه مع نهاية السنة الهجرية وبداية السنة الهجرية الجديدة.

شاهد أيضاً: كم باقي على اجازة عيد الاضحى 1443 – 2022

متى ينزل الراتب الحكومي 

ينزل الراتب الحكومي للموظفين العاملين في الوظائف المختلفة في المملكة في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.. حيث يتم صرف الرواتب الخاصة بكافة الموظفين على اختلاف نوعية الوظائف والرتب المختلفة التي يعملون عليها في قطاعات الدولة المختلفة في الموعد الذي حددته وزارة المالية في المملكة، وتقوم وزارة المالية السعودية بالإعلان عن مواعيد الصرف الخاصة بالرواتب في بداية كل عام ميلادي وفقًا للضوابط الخاصة بصرف الراتب الشهري المخصص لكل موظف في الدولة، حيث يتم صرف الراتب في حساب الموظف البنكي في المواعيد المحددة.

اذا صادف الراتب يوم السبت متى ينزل

في حال صادف موعد نزول الرواتب يوم السبت وهو أحد أيام العطلة الأسبوعية في المملكة ، فإن الراتب يتم صرفه في يوم الأحد التالي له. فقد حددت وزارة المالية في المملكة النظام الخاص بصرف الرواتب لكافة العاملين بقطاعات الدولة، حيث تم اعتماد التقويم الميلادي من أجل صرف الرواتب بدلًا من التقويم الهجري؛ ليتم صرف رواتب كافة الموظفين في السابع والعشرين من الشهر الميلادي.

وفي حال وافق العطلة الأسبوعية للموظفين، فيتم نزول الراتب على النحو التالي:

  • إن كان موعد صرف الراتب يوافق يوم الجمعة، فيتم صرف الراتب في يوم الخميس السابق له.
  • في حال صادف الراتب يوم السبت فيتم صرفه يوم الأحد التالي له مباشرة.

شاهد أيضاً: سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الأمنية مع البدلات 2022

 اذا كان الراتب يوم الجمعه متى ينزل

إذا صادف موعد صرف الرواتب الرسمي يوم الجمعة يتم تقديم موعد الصرف إلى يوم الخميس. وقد بين المتحدث باسم البنوك في المملكة طلعت حافظ أن هناك قاعدة عامة لصرف الرواتب، حيث يتم إيداعها في الحسابات بالموعد المحدد، لكن إذا صادف الموعد الرسمي للصرف يتم تأجيل أو تقديم الموعد بحسب ما تقتضيه الحاجة. فإذا صادف موعد صرف الراتب يوم السبت، يؤجل الصرف ليوم الأحد.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *