عين الثقافة العامة

هل السفر إلى تركيا معلق للسعوديين أرجو الرد

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل السفر إلى تركيا معلق للسعوديين أرجو الرد، حيث أوضحت الجوازات السعودية إن قرار تعليق السفر إلى 15 دولة لا يزال ساريًا ، ردًا على استفسار مواطن: هل السفر إلى تركيا معلق للسعوديين؟ أجب من فضلك؟” وأضافت الجوازات في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أهلا وسهلا ، الدول التي تم تعليق سفر المواطنين إليها بسبب تفشي فيروس كورونا هي: لبنان ، تركيا ، اليمن ، سوريا ، الهند. وإندونيسيا وإيران وأرمينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيا وبيلاروسيا وفيتنام والصومال وأفغانستان وفنزويلا. نحن سعداء معك “.

وكانت السعودية قد رفعت الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا ابتداء من 5 مارس 2022 ومنها عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية للفحص المعتمد (PCR) أو اختبار المستضد السريع المعتمد لفيروس كورونا. (اختبار المستضد السريع) قبل القدوم إلى المملكة.

وأوضحت أنه للمجيء إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة بأنواعها ، يشترط وجود تأمين يغطي تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) خلال فترة الإقامة في المملكة العربية السعودية ، وإلغاء البطاقة. تطبيق الحجر المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الوباء على الوافدين إلى المملكة.

الدول الممنوع السفر إليها للسعوديين 2022

وأعلنت المملكة السعودية في الـ 16 من مايو الماضي استمرار منعها لسفر مواطنيها المباشر أو حتى غير المباشر إلى 16 دولة وذلك دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وهي.

لبنان ، تركيا ، اليمن ، سوريا ، الهند. وإندونيسيا وإيران وأرمينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيا وبيلاروسيا وفيتنام والصومال وأفغانستان وفنزويلا

الدول المسموح لها السفر للسعوديين في 2022

حددت حكومة المملكة أسماء الدول التي يُسمح لمواطني المملكة بالسفر إليها 2022، وهذه الدول هي:

  1. الإمارات العربية المتحدة.
  2. الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. مصر.
  4. المغرب.
  5. الكويت.
  6. العراق.
  7. إثيوبيا.
  8. إسبانيا.
  9. جزر المالديف.
  10. الصين.
  11. سويسرا 
  12. فرنسا.
  13. المملكة المتحدة.
  14. إيطاليا.
  15. ألمانيا.
  16. قطر.
  17. هولندا.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *