عين التقنية

واتساب تمنح محادثات الويب المزيد من الامان

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

واتساب تمنح محادثات الويب المزيد من الامان، حيث أعلنت شركة ميتا عن Code Verify ، وهو امتداد متصفح جديد مفتوح المصدر لتطبيق واتساب يهدف إلى تحسين أمان إصدار الويب الخاص بالمنصة. يعمل الامتداد عن طريق التحقق من أن محتويات إصدار الويب لتطبيق واتساب لم يتم العبث بها. ويهدف إلى جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للمهاجم المحتمل في اختراق البيانات أو خصوصية الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف عند استخدام إصدار الخدمة المستند إلى المتصفح.

تأتي هذه الإضافة بعد إطلاق الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة من واتساب العام الماضي. يهدف هذا إلى تسهيل استخدام خدمة المراسلة من أجهزة أخرى غير هاتفك الأساسي وجعلها أكثر سلاسة.

منذ إطلاق الميزة ، تقول الشركة إنها شهدت زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون إلى خدمتها من خلال متصفحات الويب ، مما يمثل تحديات أمنية جديدة مقارنة بالتطبيق.

يقارن Code Verify تجزئة الكود الذي يتم تشغيله في متصفحك مع التجزئة التي تحتفظ بها Cloudflare. لكن قيمتها تكمن في أتمتة هذه العملية ، مما يسهل على أي شخص الفهم والاستخدام بغض النظر عن معرفته التقنية.

بمجرد اكتمال الفحص ، يستخدم الامتداد نظام إشارات المرور ليوضح لك ما إذا كانت هناك أية مشكلات.

اللون الأخضر يعني عدم وجود مشكلة. لكن اللون البرتقالي يشير إلى أنك قد تحتاج إلى تحديث صفحتك أو أن لديك امتداد متصفح منفصل يتداخل مع Code Verify.

بينما يشير اللون الأحمر إلى وجود مشكلة. تنص صفحة المساعدة على أن الامتداد قد يكون قادرًا على مساعدة المستخدمين في حلها.

تقول ميتا إن الامتداد غير قادر على قراءة رسائلك أو الوصول إليها ، ولا يتم إرسال أي من هذه البيانات إلى Cloudflare.

وتتوفر الإضافة لمتصفح مايكروسوفت إيدج وغوغل كروم، وتقول ميتا إن إصدار موزيلا فايرفوكس قادم قريبًا. ولا يوجد ذكر لنسخة آبل سفاري في بيان ميتا الصحفي. ولكن صفحة GitHub تشير إلى أن الدعم في الطريق.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *