وكأنها جاهزة: 6 نصائح أساسية للحصول على تمرية بيتية مثالية
تحتل التمرية مكانة مرموقة بين الحلويات الخليجية ودائماً ما تكون برفقة الفيمتو من ضيافة العيد الأساسية وهي إحدى ألذ أنواع الحلى التي يمكن تحضيرها 

وكأنها جاهزة: 6 نصائح أساسية للحصول على تمرية بيتية مثالية

تمرية بيتية مثالية،تحتل التمرية مكانة مرموقة بين الحلويات الخليجية ودائماً ما تكون برفقة الفيمتو من ضيافة العيد الأساسية وهي إحدى ألذ أنواع الحلى التي يمكن تحضيرها باستعمال التمر! لكن مؤخراً ومع ظهور العديد من محال الحلويات التي تعرض توصيلها إلى البيوت أصبح الكثيرون يحجمون عن إعدادها في المنزل ظناً منهم أنها لا يمكن لها أن تضاهي تمرية جاهزة من باتيسيري مشهور فمجرد تصور شعور الإحراج عند تقديمها للضيوف من العائلة والأصدقاء تجعلهم يزيلونها من قاموسهم نهائياً فالجميع يرغب بضيافة عيد يتباهى بها أمام الجميع لا أن يكون محل سخرية، أو على الأقل هكذ يعتقدون! ولهذا أتيناكم بهذه النصائح لصنع تمرية منزلية ستجعل ضيوفكم يظنون أنها جاهزة وسيكون الجواب  لسؤال من أي باتيسري أحضرتموها : لقد أعددتها بنفسي (وبكل فخر! )

النصائح الأساسية لتمرية بيتية مثالية

للمزيد: وحّد الجميع في لبنان: سوق الأكل مهرجان حقيقي للطعام!

  • التأكد من إضافة الهيل والقرفة لأساس التمرية لأنه يضفي عليها نكهة مرة لذيذة!
  • تقسيم أساس التمرية إلى عدة أقسام ليسهل عجبنها (فالعجن بشكل جيد أساسي للغاية) ووضعها على أوراق بلاستيكية ريثما نغمس طبقتها الخارجية بالمكونات التي نحب!
  • استعمال قوالب مكعبات الثلج لوضع عجينة التمرية سيضمن لكم الحصول على حبّات متساوية ومتناظرة تماماً! (يمكن تغليفها أيضاً بأوراق بلاستيكية لمنع الالتصاق)
للمزيد عبدالإله العمري يغيب عن تدريبات النصر والصحافة تعلن السبب
  • تنويع النكهات بين تقليدية وأخرى جديدة مسلية: مثل الأوريو المطحون، بسكويت شاي مطحون، سمسم،  جوز هند وشعرية باكستانية والفستق الحلبي!
  • وتنويع الصوصات أو الديب أيضاً أساسي فبالإمكان تغطيسها في طحينة سائلة أو توفي أو تغميسة النوتيلا (ملعقتي نوتيلا تخلط مع الحليب)
  • استعمال عصي مختلفة الأشكال والألوان يضفي أيضاً جواً من المرح وتنسيقها تبعاً لنكهة كل تمرية سيجعلها مميزة للغاية!

أما الآن وقد عرفتم سر عمل وتقديم تمرية منزلية 100% هل ستعودون لشرائها جاهزة؟

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

توتير (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *