عين الثقافة العامة

تكبيرات العيد

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مع مضي الساعات الأخيرة من شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة وبدأ اقتراب عيد الفطر السعيد، يطل علينا في الايام المقبلة والقليلة، الامر الذي يترتب عليه طرح الكثير من التساؤلات من قبل بعض الافراد في مختلف دول العالم حول تكبيرات العيد التي تردد في صباح اليوم الأول من عيد الفطر السعيد، الذي تعتبر بمثابة السنن المؤكدة، فهي من كلمات العبادة الخاصة بالله عز وجل، فيعد العيد بمثابة هدية من الخالق إلى الخلق وذلك بعد صيامهم شهر رمضان الكريم الذي يأتي عيد الفطر السعيد بمثابة مكافأة للمسلمين على هذا الصيام، وسنعمل عبر هذا المقال الحديث عن العبارات والتكبيرات الخاصة بعيد الفطر.

تكبيرات العيد

تعتبر تكبيرات العيد بمثابة مجموعة من الجمل والعبارات التي يرددها الافراد بشكل جميل ورائع، بحيث يعمل المسلمون على تريديها بشكل مجتمع قبل صلاة العيد بشكل رائع وجميل يعطي الفرحة والسرور للناس، بحيث تعبر التكبيرات الخاصة بالعيد بمثابة تعبير عن فرحة الصائم الذي اتم صيام شهر رمضان الكريم، حيث انه عند القيام بصيام شهر رمضان يفرح الكبير والصغير والشاب والفتاة والنساء والرجال وجميع الفئات وذلك لما له من اجواء خاصة ورائعة في حياة المسلمين.

ونجد أن هذه التكبيرات تكون من العبارات الآتية :
الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً.
لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ.
لا إله إلا الله و لا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين و لو كره الكافرون.
اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً.
ويتم العمل على تريد هذه التكبيرات بشكل جماعي يدلل على فترة المسلمين بهذا العيد حيث ان للمسلمين عيدين فقط عيد الفطر وعيد الاضحي.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *