عين الرياضة

نهاية مثيرة للصراع على اللقب الارجنتيني وسقوط اخر لمارادونا

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نهاية مثيرة للصراع على اللقب الارجنتيني وسقوط اخر لمارادونا

استطاع نادي بوكا جينيورالارجنتيني الفوز بلقب الدوري بسيناريو مثير استطاع من خلاله حسم اللقب لصالحه و الفوز به على حساب الغريم التقليدي نادي ريفر بليت.

استطاع نادي بوكا جينيور تحقيق الفوز على نادي خيمناسيا لابلاتا 1 – 0 فيما فشل نادي ريفر بليت بتحقيق الفوز على نادي اتليتكو توكومان و انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

علمًا ان نادي ريفر بليت استطاع الحفاظ على صدارة جدول الترتيب في السبع جولات الاخيرة ، لكنه خسر اللقب في اخر ربع ساعة من اللقاء .

هدف اللقب الغالي احرزه اسطورة الكرة الارجنتينة كارلوس تيفيز في الدقيقة الـ 72 من احداث اللقاء ، تيفيز الذي قدم موسما مميزَا ساهم فيه باحراز 11 هدف كان اخرهم هدف التتويج كان السبب في سقوط مدوي اخر للاسطورة الكروية التاريخية “ديجو مارادونا” المدير الفني الحالي لنادي خيمناسيا لاباتا .

حيث ساهم هدف تيفيز بهبوط نادي خيمانسيا لاباتا لدوري الدرجة الثانية الارجنتينة، وسط كثير من الاشاعات تفيد بعزم ادارة النادي الاستغناء عن خدمات “ماردونا” بعد فشله في الحفاظ على مقعد الفريق في الدوري الممتاز.

و الجدير بالذكر ان طريق حساب الهابط من الدوري الممتاز تختلف في الدوري الارجنتيني عن النظام المتعارف عليه دوليًا حيث يتم معرفة الاندية الهابطة سنويا عن طريق حساب متوسط عدد النقاط لكل فريق في الثلاث سنوات السابقة.

هاذا و قد حصد نجم نادي مانشستر سيتي و اليونايتد السابق لقبه الـ 26 و عزز مكانته ضمن افضل الاعبين الارجنتينين في القرن الحالي.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *