عين الرياضة

قرارات عاجلة من “الفيفا” لمعالجة تداعيات كورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات عاجلة من “الفيفا” لمعالجة تداعيات كورونا.

اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيان اعلن فيه عدد من القرارات المهمة لمحاولة تقليل الضرر الواقع على الكرة العالمية بعد تفشي فيروس كورونا حول العالم.

 

وجاء في البيان الذي اعلن بعد اجتماع رئيس الاتحاد الدولي “جياني انفانتينو”مع اعضاء مجلس الادارة عبر الفيديو كونفرس، عدت قرارات نستعرضها تباعا.

اولا: اضافة التواريخ الجديدة لاقامة بطولتي “اليورو” و “كوبا امريكا” الى اجندة الاتحاد الدولي بعدما قرر كل من الاتحاد الاوروبي و اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم تاجيلهما في وقت سابق هذا الاسبوع، كما قرر الاتحاد عدم البت في موعد بطولة كأس العالم للاندية و تاجيل قرار الفصل فيها الى وقت لاحق.

ثانيا: انشاء لجنة مختصة بالتعاون مع الاتحادات القارية و المحلية تهدف الى مراقبة الوضع و العمل جنبا الى جنب مع الجهات المسؤولة لمعالجة وتقليل الاضرار الناجمة عن فيروس كورونا.

ثالثا: العمل مع الاتحادات لتوفير مواعيد مناسبة في الاجندة الدولية، مع مراعاة حالة كل دولة، وايجاد حلول و مساعدات لكي تتناسب مواعيد المباريات الدولية مع الاجندة المحلية للاندية و المنتخبات.

رابعا: يقوم “فيفا” بتعديلات و القيام باعفاءات بما يخص القوانين المتعلقه بعقود الاعبين مما يعني تعديلات في فترات القيد القانوني للاعبين سواء الشتوية او الصيفية بما يتناسب مع المواعيد المقترحة لاستكمال البطولات المحلية.

خامسا : انشاء صندوق دعم للاتحادات المتضررة جراء الوضع الراهن و تقيم مدى الضرر الذي لحق بكل اتحاد و محاولة العمل الجاد مع هذه الاتحادات للتعافي و الخروج من الازمة.

سادسا: التبرع بمبلغ 20 مليون يورو لصالح الصندوق الذي انشأته منظمة الصحة العالمية، و العمل مع المنظمة للتاكد ان جميع التبرعات تصل الى مستحقيها في جميع انحاء العالم.

و تعليقا على هذه القرارات قال رئيس الفيفا “جياني انفانيتو” : العالم اجمع يمر بظروف استثنائية تتطلب قرارات استثنائية و جريئة، هذا الوضع يؤثر على العالم و يتطلب منا التكاتف و التضامن والوحدة، والعمل مع الجهات المختصة لايجاد الحلول المناسبة للصالح العام، و اود ان اشكر جميع رؤساء الاتحادات الدولية على مساهمتهم الايجابية لايجاد الحلول المناسبة، واني اعتمد على مجتمع كرة القدم اجمع للمضي قدما للخروج من الازمة و التعافي منها في اسرع وقت و باقل ضرر ممكن.”

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *