عين التقنية

هل يجب عليك التوقف عن استخدام Zoom؟

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يجب عليك التوقف عن استخدام Zoom؟

منذ ظهورها سنة 2011 استطاعت Zoom أن تفرض نفسها في مجال الاجتماعات بالفيديو (أو ما يعرف بالـ Video conferencing) إلاّ أنها لم تكن دائما محط أنظار الجميع ومثيرة للجدل كما هو الحال عليه الآن.

التباعد الاجتماعي ولجوء ملايين الشركات إلى العمل عن بعد جعل مئات ملايين الموظفين ورواد الأعمال يبحثون عن أداة فعالة وقوية للتواصل مع زملائهم في العمل. نفس الشيء بين الأصدقاء والأقارب الذين بحثوا عن بديل مؤقت لللّقاءات الجماعية.

كل هذه العوامل جعلت Zoom تطفو على السطح كالأداة الأفضل لهذه المهمة وازداد عدد تحميلاتها بالملايين حول العالم.

في خضم، أو بسبب، هذا النجاح الكبير توجهت أنظار عدد من الباحثين والمختصين في الأمن والحماية المعلوماتية إلى هذا التطبيق وكشفوا للجميع أنه يهدد خصوصية مستخدميه وهو ما جعله أكثر التطبيقات إثارة للجدل خلال الأيام الماضية وجعل عدة شركات وحكومات تصدر بيانات رسمية تحذر من استخدامه.

zoom us 0 - هل يجب عليك التوقف عن استخدام Zoom؟

حسب عدد من المختصين، نقاط قوة التطبيق هي ذاتها التي كانت سببا في مشاكله…

شاهد أيضاً: الية حذف جميع الصور من الايفون

في شقّه المجاني، Zoom يمكنك من القيام بمكالمات تضم 100 شخص لمدة 40 دقيقة. من جهة أخرى، التطبيق لا يتطلب منك إنشاء حساب خاص لاستخدامه كما أن واجهته سهلة الاستعمال. هذه السهولة مكنت عدة أشخاص من الدخول إلى اجتماعات لم تتم دعوتهم إليها عن طريق توليد كود عشوائي يكون هو عنوان الاجتماع. هذا الأمر تسبب في مشاكل لعدد من الأشخاص الذين فوجئوا بدخول أشخاص غرباء إلى اجتماعاتهم من أجل التشويش عليهم وإظهار محتويات لا أخلاقية.

الشركة ردّت على هذا الأمر قائلة أن هناك ميزة طلب كلمات المرور للدخول إلى الاجتماعات إلاّ أن المستخدمين لا يقومون باستعمالها.

مشاكل Zoom لا تتوقف هنا، عدد من البحوث والتحليلات اظهرت أنه يمكن لأشخاص غرباء أن يحصلوا على صور وعناوين البريد الالكتروني الخاصة بالمستخدمين. من جهة أخرى، الشركة اعترفت أن المكالمات لا تعتمد التشفير بتقنية End-to-end وهو ما يجعل من السهل كشف بيانات المستخدمين.

كل هذه المشاكل جعلت الشركة تعلن أنها ستتوقف عن إصدار المزايا الجديدة للتركيز بشكل أكبر على تعزيز حماية بيانات وخصوصية مستخدميها.

شاهد أيضاً: تردد قنوات الكويت 2021 على جميع الأقمار الصناعية

أخيراً، وللإجابة عن السؤال في العنوان (هل يجب عليك تجنب استخدام Zoom؟) نذكرك أن عددا من الحكومات والشركات طلبت من مواطنيها وموظفيها توخي الحذر أثناء استخدام التطبيق، ونحن  بدورنا ننصحك باستخدام تطبيقات أخرى أكثر أمانا في هذه الفترة لتكون مطمئنا على سلامة بياناتك وخصوصيتها.

هذه بعض التطبيقات التي يمكنك تجربتها: أفضل 6 تطبيقات للتواصل بالفيديو خلال فترة التباعد الاجتماعي الذي فرضته كورونا



* متابعتكم ¦-

× حسابنا الرسمي بتويتر اضغط هنا

هل لديك مظلمه أو مشكله او قصور في الخدمات؟

 
وتحتاج رفعها للمقام السامي أو أصحاب السمو ألامراء او للمعالي الوزراء، او اي جهه حكومية او حتى خاصة..! الآن عبر منصة برقيتي وانت في منزلک وعبر جوالك تستطيع رفع معروضك من خلال موقع المنصة التالي 
احصل على خصم 10% كود_الخصم Z20
معتمده من الجهات الحكومية 
====================

*بالتعاون مع عين الخبر 

× لمناقشة الوظائف مع اقرانك والمهتمين انضم الى مجموعاتنا المخصصة للنقاش عبر التليقرام

×لمتابعة إعلانات نتائج القبول النهائي

والوظائف الشاغرة عبر قناة عين الخبر اولاََ بأول

× للإنضمام إلى مجموعات عين الوظائف على الواتس آب

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *