سوني تعلن عن عصا تحكم بلاي ستيشن 5

Youness
2020-04-26T19:48:11+03:00
عين التقنية
Youness9 أبريل 202020آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 7:48 مساءً
سوني تعلن عن عصا تحكم بلاي ستيشن 5

أعلنت سوني في تدوينة على موقعها الرسمي عن عصا تحكم بلاي ستيشن 5 الذي يتوقع أن يتم الإعلان عنه في وقت متأخر من هذه السنة.

العصا الجديدة تحمل اسم DualSense وهي خليفة عصا تحكم بلاي ستيشن 4 التي تحمل اسم DualShock 4 وتقول سوني أنها أبقت على أفضل مزايا الجيل السابق وأضافت مزايا جديدة وتصميم أفضل للجيل الجديد.

حسب أحد المتحدثين باسم فريق بلايستيشن، العصا الجديدة ستتوفر على نسخة متطورة من تقنية Haptic Feedback التي ستمكن اللاعب من استشعار أحداث اللعب في يديه من خلال اهتزازات ذكية.

عصا تحكم بلاي ستيشن 5

من ناحية التصميم، سوني قالت أنها غيرت قليلا زوايا بعض الأزرار ليحسّ اللاعب بأن العصا أصغر قليلا ويكون قادرا على التحكم فيها بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، وزن العصا أصبح أخفّ كما أن البطارية أصبحت تدوم مدة أطول.

من جهة أخرى، DualSense أصبحت تتوفر على مايكروفون خاص بها للتحدث أثناء اللعب. هذا لا يعني أن سوني ستتخلى عن منفذ السماعات كالذي يوجد في عصا بلاي ستيشن 4 إذ أكّدت أنها ستبقي عليه وأن السماعات أفضل عند التحدث لمدة طويلة.

أخيراً وليس آخراً، زر المشاركة “Share” تم تعويضه بزر “Create” في إشارة إلى أن اللاعبين يمكنهم إنشاء محتوى ومشاركته أو الاحتفاظ به لنفسهم.

عصا تحكم بلاي ستيشن 5

عصا تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة سيتم إرسالها إلى مطوري الألعاب ليقوموا باستغلال مزاياها في ألعابهم وتحديثاتهم الجديدة أما بالنسبة للمستخدمين العاديين فسينتظرون وصولها مع بلاي ستيشن 5.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة