Jitsi Meet … بديل آمن، مجاني، ومفتوح المصدر لـ Zoom

Youness
2020-04-26T19:47:56+03:00
عين التقنية
Youness10 أبريل 202010آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 7:47 مساءً
Jitsi Meet … بديل آمن، مجاني، ومفتوح المصدر لـ Zoom

لا شك أنك سمعت بأن Zoom أصبح أكثر التطبيقات إثارة للجدل خلال الأسابيع الماضية بسبب ضعف حمايته والتهديد الذي يمثله لبيانات وخصوصية مستخدميه. هذا الأمر جعل عدة جهات حكومية وغير حكومية تنصح بتجنب استخدامه بشكل نهائي!

بجانب، التطبيقات التي اقترحناها عليكم في موضوعنا السابق، نستعرض لكم اليوم تطبيقا جديدا ظهر في الواجهة قبل أيام قليلة وهو قد يكون البديل المثالي لـ Zoom.

مجاني ومفتوح المصدر…

التطبيق هو Jitsi Meet وهو مفتوح المصدر مما يعني أن الكود البرمجي الخاص به متوفر للعموم من أجل تحليله، تعديله، أو استخدامه بأي طريقة!

Jitsi مجاني بالكامل وهو سهل الاستعمال وهو لا يحتاج إلى حساب خاص لاستخدامه كما أنه لا يحتاج إلى أي تحميل من أجل بدء اجتماع أو الانضمام إليه.

Jitsi Meet

بدء مكالمة

من أجل بدء مكالمة، توجه إلى صفحة التطبيق ثم أدخل اسم المكالمة (ننصح بإدخال اسم فريد وغير متكرر) ثم اضغط على “Go” ليتم بدء المكالمة. بالإضافة إلى ذلك، قم بوضع كلمة مرور على المكالمة لتمنع الغرباء من الدخول إليها. للقيام بذلك اضغط على زر “i” في أسفل اليمين ثم اختر “Add password”.

Jitsi Meet

دعوة أشخاص آخرين

من أجل دعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى مكالمتك، كل ما عليك فعله هو مشاركة رابط المكالمة معهم. في المثال السابق، الرابط سيكون هو: “https://meet.jit.si/th3eye_meeting_007”.

مزايا أخرى..

هناك عدة مزايا أخرى في Jitsi Meet كإمكانية تضبيب الخلفية، تسجيل المكالمات، إشعار الآخرين بأنك تريد التحدث من خلال زر رفع اليد… وعدة مزايا آخرى يمكن اكتشافها عند استخدام التطبيق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة