عين الوظائف

شروط التقديم بالجوازات برتبة جندي 1442 هـ

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط التقديم بالجوازات، لشغل عدد من الوظائف بمديرية الجوازات في مناطق المملكة المختلفة، ويأتي هذا الإعلان بعدما كانت الوزارة قد أعلنت أنه من المرتقب فتح باب التقديم لعدد من الوظائف التابعة للوزارة في عام 1442 بعد أن تم الإعلان عن وظائف الدفاع المدني، والحرس الملكي ، والأحوال المدنية، وغيرها من الوظائف.

تقديم الجوازات 1442

يفضل المواطنون السعوديون الالتحاق بالوظائف التابعة للقطاعات الحكومية في الدولة عن الوظائف الموجودة في القطاع الخاص، نظرًا لما توفره هذه الوظائف من ميزات لا تتواجد في القطاع الخاص ومن أهمها الاستقرار والتدرج الوظيفي، والزيادات السنوية في الدخل، والترقي في الوظائف، وبالنظر للخطط طويلة الأمد فإن المعاشات التقاعدية التي تقدمها الوظائف الحكومية للموظفين بعد انتهاء فترة الوظائف على العكس من القطاع الخاص الذي لا يتضمن مثل هذه الميزات. وقد أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية عن اقتراب فتح باب القبول والتسجيل على وظائف رتبة جندي في المديرية العامة للجوازات، في المناطق المختلفة بالمملكة. وقد أعلنت الوكالة عبر التعميم المتعلق بالوظيفة أن باب التقديم لوظيفة الجندي لها سوف يتم منذ يوم الاثنين الموافق 16 ربيع الأول 1442 الموافق الثاني من نوفمبر لعام 2020 على أن ينتهي التقديم في 22 من ربيع الأول 1442 الموافق 8 نوفمبر 2020.

شروط التقديم بالجوازات برتبة جندي 1442 هـ

على أن تتوفر في المتقدمين الشروط التالية:

– يكون حاصل على شهادة  الثانوية العامة أو ما يعادلها.
– يتطلب أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.
– يلزم أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
– أن تكون الهوية الوطنية سـارية الصلاحية وقت التقديم.
– أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وكافة إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة.
– ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
– بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *