عين الخبر

إجازات الموظفين الحكوميين 1442 / 2021

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجازات الموظفين الحكوميين 1442 / 2021  التي تهم الموظفين في القطاعات العامة والخاصة، فهناك العديد من المناسبات سواء الدينية أو الوطنية التي تعتبر إجازة رسمية في المملكة ، والتي يحتفل بها الجميع وتظهر معالم السعادة والفرح على وجوه جميع سكان المملكة.

شاهد أيضاً: وزارة الموارد البشرية تعلن مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك

إجازات الموظفين الحكوميين 1442 / 2021

هناك العديد من الإجازات الرسمية في المملكة والتي تخضع للائحة الإجازات التي أقرها مجلس الوزراء بناء على اقتراح مجلس الخدمة المدنية، وهي تنظم كافة الأحكام التي تتعلق بالإجازات التي يستحقها الموظف خلال فترة عمله بالوظيفة التي يشغلها، سواء الإجازات السنوية أو المرضية أو الاستثنائية، والإجازات التي تحدث لوجود ظروف طارئة يمر بها الموظف سواء حالات الوفاة أو الزواج أو الوضع بالنسبة للموظفات، وكذلك إجازات الموظفين الذين يمارسون رياضات معينة للمشاركة في بطولات سواء دولية أو محلية، وإجازات الأدباء للمشاركة في المنتديات الأدبية، والتعويضات التي يستحقها الموظف في حالة عدم حصوله على الإجازة المستحقة له بموجب القانون، سواء كان التعويض مادي أو بإجازة أخرى.. وطبقًا للائحة الإجازات فإن الموظف يستحق عددًا من الإجازات الرسمية السنوية كما وتختلف مدة الإجازة في القطاعات الحكومية عن الخاصة، فيمكن أن تصل في القطاع الحكومية إلى أكثر من يوم واحد، أما في القطاعات الخاصة تصل إلى يوم أو يومين فقط، وحول الإجازات في العام 1442 فهي كالآتي:

شاهد أيضاً: 2000 وظيفة موسمية بمكتب إرشاد الحافلات الناقلة بمكة والمدينة

  • الإجازات الأسبوعية وهي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • إجازة عيد الفطر المبارك. إجازات الموظفين الحكوميين
  • إجازة عيد الأضحى المبارك. إجازات الموظفين الحكوميين
  • إجازة اليوم الوطني للمملكة.

إجازة عيد الفطر 1442 إجازات الموظفين الحكوميين

تنص المادة الرابعة من نظام إجازات الخدمة المدنية على أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ في الخامس والعشرين من رمضان وتنتهي في نهاية اليوم الخامس من شهر شوال ، على أن يعود الموظفون إلى العمل في اليوم السادس. شوال. لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حتى الآن الموعد المقرر لإجازة عيد الفطر. وبحسب اللائحة ، يمنح العمال إجازة اعتبارًا من يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان 1442 هـ الموافق السابع من مايو 2021 م وفقًا للحسابات الفلكية. ومن المنتظر أن تمنح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للموظفين 25 إجازة رسمية يوم الخميس الذي يسبق الجمعة بدلا من الجمعة. في انتظار تأكيد الوزارة لموعد الإجازة الرسمية.

شاهد أيضاً: توفر 4 وظائف في جمعية البركة الخيرية لحملة البكالوريوس بالمنطقة الشرقية

عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1442 إجازات الموظفين الحكوميين

بعد انتهاء احتفالات عيد الفطر ، يعود الموظفون إلى عملهم مرة أخرى. وحددت لائحة الإجازة مواعيد عودة الموظفين للعمل وذلك في السادس من شوال 1442 هـ. وبحسب التقويم الهجري ، فإن موعد العودة إلى العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك سيكون يوم الثلاثاء 06 شوال 1442 الموافق 13 مايو 2021 م.

إجازة عيد الأضحى 1442 إجازات الموظفين الحكوميين

شاهد أيضاً: اعلان الموارد البشرية الزامية القطاع الخاص بتطبيق الإجازة المرضية والاستثنائية

عيد الأضحى المبارك من الأعياد المهمة للمسلمين ، حيث يأتي في موسم الحج ، ركن الإسلام الخامس ، وتمنح حكومة المملكة عمالها إجازة رسمية في الأيام المباركة. وذلك لأجل الأنخراط في عبادة الله في تلك الأيام التي وصفها الرسول بأنها أيام الأكل والشرب والذكر لله تعالى ، والتمتع بأيام العيد بعيدًا عن الضغوط اليومية الناتجة عن العمل. حددت قائمة الإجازات المنبثقة عن نظام الخدمة المدنية إجازة عيد الفطر المبارك بأنها من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملون في الدولة. الخامس عشر من نفس الشهر ويبدأ الموظف عمله في السادس عشر من ذي الحجة.

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1442 لموظفي الحكومة اعتباراً من الخميس الخامس من ذي الحجة 1442 الموافق الخامس عشر من شهر تموز 2021 ، ويعود الموظفون إلى عملهم يوم الاثنين السادس عشر من ذي الحجة الموافق لـ السادس والعشرون من يوليو 2021.

إجازة العيد الوطني 2021 إجازات الموظفين الحكوميين

شاهد أيضاً: موعد إجازة عيد الفطر المبارك للعام الجاري للبنوك ومراكز التحويل

تحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيد المملكة كل عام على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله مؤسس المملكة وتوحيدها وإرساء دعائم الدولة الحديثة التي كانت سبب انتقال الدولة من غياب الجهل والفقر إلى نور المعرفة والتقدم ، ويحتفل بهذا اليوم في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام ، وكانت الاحتفالات في البداية يقتصر على بعض الأنشطة الترفيهية والثقافية ولكن في عام 2005 تم اعتماد هذا اليوم كعطلة رسمية للموظفين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص وكافة القطاعات في الدولة.

وتضمنت قائمة تراخيص الخدمة المدنية النص على تفاصيل عطلة العيد الوطني ، وهو اليوم الأول من الميزان الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام. في حال صادف العيد الوطني يوم السبت ، يتم تعويض الموظف عنه في يوم الأحد التالي ، وإذا صادف يوم الجمعة ، يُمنح الموظف تعويض يوم الخميس الذي يسبقه ، وإذا صادف العيد الوطني أي عطلة رسمية أخرى. لن يتم منح الموظف تعويض عنه. أما إجازة العيد الوطني لعام 2021 فستكون يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 ، وسيعود الموظفون إلى عملهم يوم الأحد التالي.

التقويم الدراسي الجديد 1442 /2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1442 والذي يحتوي على مواعيد بدء الدراسة في الفصلين الأول والثاني ونهاية الفصل الدراسي وإجازات الفصل الأول والثاني. عدد أيام الإجازة في الفصل الأول والثاني حوالي 35 يومًا لجميع أيام الإجازة ، والتقويم الدراسي على النحو التالي: إجازات الموظفين الحكوميين

  • بدأ الفصل الدراسي الاول 1442: يوم الاحد 30 اغسطس 2020ميلادياً، الموافق 11 محرم 1442 هجريًا.
  • إجازة اليوم الوطني 1442: كانت في يوم الاحد 23 سبتمبر 2020ميلادياً ، الموافق 6صفر 1442 هجريًا.
  • أما إختبار الفصل الدراسي الأول 1441: سيكون في يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر 2020 ميلاديًا، الموافق 5 جمادي الأولي 1442 هجريًا.
  • إجازة منتصف العام 1442: سوف توافق يوم الخميس 3 ديسمبر 2020 ميلاديًا، الموافق 16 جمادي الأولي 1442 هجريًا، لمدة (14) يومًا.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني 1442: يوم الأحد 17 يناير 2021 ميلاديًا، الموافق 4 جمادي الآخرة 1442 هجريًا.
  • أما إختبار الفصل الدراسي الثاني 1442: يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2021 ميلادياً، الموافق 11 شوال 1442 هـجرياً.
  • إجازة نهاية العام الدراسي 1442: يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2021 ميلادياً، الموافق22 شوال 1442هجرياً.


* متابعتكم ¦-

× حسابنا الرسمي بتويتر اضغط هنا

* جديدنا 

الخدمة مجاناً لفتره محدوده

لتكن اول من يعلم عن الوظائف الشاغرة ونتائج القبول والتسجيل للوظائف والجامعات
وفرنا لكم تقنية النشر الآلي على التليقرام ليتيح لك الحصول على المستجدات وإعلان نتائج القبول فور صدورها تلقائياً داخل مجموعتك او قروبك على التليقرام، ولتجربة الخدمة مجاناً
انسخ اليوزر الخاص بالروبوت وقم بإضافتة من قائمة اضافة عضو بمجموعتك وتعيينه مشرفاً ليقوم بالنشر التلقائي.
انسخ اليوزر التالي ¦- @Th3eyenbot

× لمناقشة الوظائف مع اقرانك والمهتمين انضم الى مجموعاتنا المخصصة للنقاش عبر التليقرام اضغط هنا

×لمتابعة إعلانات نتائج القبول النهائي

والوظائف الشاغرة عبر قناة عين الخبر اولاََ بأول اضغط هنا

× للإنضمام إلى مجموعات عين الوظائف على الواتس آب اضغط هنا        

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *