عين الخبر

منح دراسية للتدريب الطبي في وزارة التعليم

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منح دراسية للتدريب الطبي في وزارة التعليم، أعلنت وزارة التعليم بالتعاون مع منظمة التدريب الطبي الإنجليزية (HEE)، ومستشفيات جامعة برمنغهام (UHB)، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني عن تخصيص 300 مقعد ومنحة دراسية للتدريب الطبي للسعوديين في الزمالة العامة والتخصص الدقيق للأطباء في بريطانيا.

وزارة التعليم

شاهد أيضاً: منح دراسية منتهية بالتوظيف للرجال والنساء لحملة الثانوية بشركة البحر الأحمر

هي وزارة سعودية مسؤولة عن التعليم العام والتعليم العالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، ثم دمجت وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها حمد بن محمد آل الشيخ. وكانت وزارة التعليم العالي قبل دمجها هي المسؤولة عن سياسة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية حتى تاريخ 29 يناير 2015 وكانت هي الجهة المشرفة على الجامعات السعودية، تأسست الوزارة سنة 1395هـ رغم وجودها من قبل كمؤسسة حكومية تهتم بالتعليم العالي وكان آخر وزير لها قبل دمجها الدكتور خالد عبدالله السبتي

شروط منح وزارة التعليم:

شاهد أيضاً: 11 برنامجاً في الدبلوم لحملة الشهادة الثانوية للجنسين في جامعة الجوف

تتواجد العديد من الشروط التي تحددها وزارة التعليم لجميع الراغبين والراغبات في التقديم، من أجل الحصول على مقعد ومنحة دراسية للتدريب الطبي، وجاءت الشروط المحددة كالتالي:

1- الحصول على شهادة اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) بدرجة إجمالية 7.5، ودرجة لا تقل عن 7.0 في كل مهارة اختبار أو شهادة اختبار اللغة الإنجليزية المهنية (OET)، والحصول على درجة “B” على الأقل في كل مهارات الاختبار (التحدّث والاستماع والقراءة والكتابة)؛ على ألا يتجاوز تاريخ الحصول عليها مدة عامين.
2- خبرة إكلينيكية لا تقل عن 3 سنوات (مع سنة الامتياز).

رابط التسجيل في منح دراسية للتدريب الطبي

شاهد أيضاً: تعلن جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز فتح باب القبول للفصل الثاني 1442هـ

يُمكنكم الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ المخصص للتسجيل في منح دراسية للتدريب الطبي  “من هنا“، حيث يبدأ التقديم الخميس بتاريخ 1442/08/05هـ الموافق 2021/03/18م وينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ 1442/08/19هـ الموافق 2021/04/01م.

* قروب عين الوظائف :

اضغط هنا

* رابط قناتنا بالتلغرام :-

اضغط هنا

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *