عين الرياضة

تعريف التمرير في كرة السلة وأنواعه

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعريف التمرير في كرة السلة وأنواعه إنها رياضة جماعية شائعة حيث يتنافس فريقان من كل خمسة لاعبين ، ويحاول كلاهما وضع الكرة في سلة الخصم ، ويسجل الأهداف ويكسب النقاط.

تعريف التمرير في كرة السلة

كرة السلة هي لعبة جماعية ، بمعنى أن جميع اللاعبين يشاركون في عملية اللعب ويجب أن يلعبوا اللعبة كشخص واحد. إحدى المهارات الأساسية التي يتم التأكيد عليها في تدريب اللاعبين لتحقيق ذلك هي مهارة التمرير. ومع ذلك ، فإن التمرير لا يزال أحد أكثر المهارات التي تفتقر إلى التعليم أو التركيز أو عدم التدريب في اللعبة.

عند تعليم اللاعبين الأصغر سنًا ، انتبه إلى قيودهم الجسدية والعقلية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن صقل مهارات التمرير والتدريب في أنواع تسديد كرة السلة إلا بالخبرة.

من المهم تعليم المدرب ليس فقط المهارة ولكن العقلية أيضًا ، حيث يعتقد العديد من اللاعبين أن التمرير شيء يجب القيام به عندما لا يكون لديهم تسديدة بدلاً من القيام بعمل يشارك فيه لاعبون آخرون.

شاهد أيضاً: السعودية.. استمرار الدراسة للمبتعثين عن بعد.

 أنواع التصويب في كرة السلة

التصويب من القفز في كرة السلة

يتم استخدام متوسط ​​القفزة بشكل متكرر وهو متوسط ​​إلى طويل المدى ، بما في ذلك محاولات ثلاثية النقاط ، على الرغم من أنه يمكنك استخدامه من مسافة قصيرة للانفصال عن المدافع.
اقفز بشكل مستقيم واستخدم نمط الرماية الأساسي وحرر الكرة في ذروة قفزتك

التصويب من الارتكاز في كرة السلة

تُعرف هذه التسديدة باسم التسديدة من الثبات ، ويتم تنفيذ هذه التسديدة من قبل اللاعب الواقف في مواجهة السلة ، ويقدم اللاعب قدمه بشكل يشبه اليد التي سيطلقها ، مع ترك مسافة مناسبة بين القدمين.

يتم وضع اليد التي لا تصوب على جانب الكرة وتدور لدعم الكرة ، بينما توضع الكرة على أصابع يد التصويب ؛ مع ثني الذراع عند الكوع ، والرسغ مطوي للخلف ، والذراع العلوي موازي للأرض.

التصويب النموذجي

ربما يكون أكثر الأشياء التي يتم تجاهلها في كرة السلة ، عند دخول الملعب لأول مرة ، فإن أحد أكثر الأشياء الضارة التي يمكن للاعب القيام بها هو بدء التسديد على الفور.

يعد التصوير المركّز للنمط مهمًا للغاية لتطوير الإيقاع والأساس ، وتأكد من البدء مباشرة أسفل طوق السلة والعودة للخلف.

تصويب الرميات الحرة

إنّ الرميات الحرة، لا تزال مفقودة بشكل متزايد على جميع المستويات، وتعتبر الضربة الثابتة باليدين هي الطريقة الشائعة للتصويب من المنتصف.
يتم استخدامها اليوم فقط من قبل اللاعبين الشباب الذين يفتقرون إلى القوة للتصويب بيد واحدة ، ومع ذلك فإنّ الرمية الحرة هي في الأساس نوع من الضربات الثابتة، على الرغم من أنها يتم إجراؤها دائمًا بيد واحدة ، هنا ننصحك بأنْ تستخدم نموذج التسديد القياسي، لكن لا تقفز فيها.

غالبًا ما يتم العمل على الرميات الحرة ولكن ليس بالضرورة في ظل المواقف الصعبة من اللعب، ومن الشائع بشكل مدهش أن يكون لديك لاعب يقوم بالتصويب بنسبة 90٪ في التدريب، والممارسة، ولكن تكون قدرته على التصويب بنسبة 60٪ فقط في اللعب، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب التعب، والحاجة لتركيز أعلى.
سيساعد تصويب الكثير من الرميات الحرة اللاعب، لكن يتعين على اللاعبين التأكد من أنهم يحاكيون الظروف الشبيهة باللعبة قدر الإمكان، وخاصة عند تصويب الرميات الحرة.

أنواع التمرير في كرة السلة

شاهد أيضاً: وظائف أكاديمية بكلية الدراسات البحرية في جامعة الملك عبد العزيز

يعد تمرير كرة السلة مهارة أساسية يجب على اللاعبين الشباب ممارستها بانتظام لأنها الأساس الذي يبنى عليه كل هجوم جيد.
الفرق التي تعتمد فقط على اللاعبين الفرديين الذين يراوغون حول الملعب ستجد صعوبة في تسجيل العديد من النقاط ضد فريق دفاعي جيد.

التمريرة المرتدة في كرة السلة

يتم استخدام هذا النوع من التمريرات في نهاية الاستراحة السريعة ، عند التمرير للاعب على القائم ، أو عندما يقطع اللاعب الباب الخلفي ، ويكون أكثر فاعلية عندما تبدأ بتسديدة وهمية ، ويجب أن يتم تمريرها يكون من تحت مدافع مع رفع كلتا يديه.
هم الأبطأ من بين جميع التمريرات ، لذا فهم لا يرمون أي ارتداد عبر الملعب لأنه يمكن اعتراضه بسهولة.

التمرير من فوق الرأس في كرة السلة

يمكنك استخدام تمريرة علوية ، تُعرف أيضًا باسم تمريرة القفز ، لتحريك الكرة من جانب إلى آخر في الملعب ، ويمكن أن تكون هذه طريقة فعالة لعكس الكرة إلى الطرف الآخر من الملعب عندما لا تكون التمريرات الأخرى مفتوحة حتى يتمكن أحد أعضاء الفريق من استلامها مع الوقت الكافي لالتقاط صورة جيدة. تعريف التمرير في كرة

التمريرة الصدرية

هذه هي التمريرة الأكثر كفاءة وفعالية لحركة الكرة ، ويتم استخدامها لتسليم الكرة إلى زميل في الفريق عندما لا يكون هناك مدافع في مكانه للتمريرة ، على دراية جيدة بعدد لاعبي كرة السلة الموجودين في الملعب.

التمرير بيد واحدة من الكف

يتم استخدامه لتجاوز مدافع يخضع لحراسة مشددة ، ويمكن أن يكون أيضًا تمريرة مباشرة أو ارتدادًا.
يعمل بشكل أفضل عندما تكون المدافع عالية ثم تمر منخفضة. تعريف التمرير في كرة

التمريرة الخطافية

تحتاج في هذا التمريرة إلى مهارة عالية في لعب كرة السلة ، ومعرفة أبعاد لوح كرة السلة ، فهي من التمريرات المتقدمة في اللعبة وتتطلب من اللاعب سرعة البديهة والذكاء العالي.

مقاسات لوحة كرة السلة تعريف التمرير في كرة

يبلغ ارتفاع الحافة المعدنية للسلة 10 أقدام أو 3 أمتار فوق الأرض ، وفي اللعبة الاحترافية تكون اللوحة الخلفية مستطيلة وبعرض 6 أقدام أو 1.8 متر ، ويبلغ ارتفاعها 3.5 قدم  أو 1.1 متر ، وتكون مصنوعة من مادة شفافة عادةً زجاجية ، وقد يكون ارتفاعها 4 أمتار ، وتختلف مساحة الكرة الدولية من حيث الحجم والعلامات ، وتبلغ مساحة الكرة الكروية المنتفخة 29.5 إلى 30 بوصة أي 74.9 إلى 76 سم ، وتزن كرة السلة من 20 إلى 22 أونصة أي 567 إلى 624 جرام ، ويكون غلافها الخارجي من الجلد .




* متابعتكم ¦-

× حسابنا الرسمي بتويتر اضغط هنا

* جديدنا 

الخدمة مجاناً لفتره محدوده

لتكن اول من يعلم عن الوظائف الشاغرة ونتائج القبول والتسجيل للوظائف والجامعات
وفرنا لكم تقنية النشر الآلي على التليقرام ليتيح لك الحصول على المستجدات وإعلان نتائج القبول فور صدورها تلقائياً داخل مجموعتك او قروبك على التليقرام، ولتجربة الخدمة مجاناً
انسخ اليوزر الخاص بالروبوت وقم بإضافتة من قائمة اضافة عضو بمجموعتك وتعيينه مشرفاً ليقوم بالنشر التلقائي.
انسخ اليوزر التالي ¦- @Th3eyenbot

× لمناقشة الوظائف مع اقرانك والمهتمين انضم الى مجموعاتنا المخصصة للنقاش عبر التليقرام اضغط هنا

×لمتابعة إعلانات نتائج القبول النهائي

والوظائف الشاغرة عبر قناة عين الخبر اولاََ بأول اضغط هنا

× للإنضمام إلى مجموعات عين الوظائف على الواتس آب اضغط هنا

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *