عين العالم

هضبة آيدر الخضراء في ولاية ريزا التركية (رسوم الدخول ، وسائل المواصلات)

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هضبة آيدر الخضراء في ولاية ريزا التركية (رسوم الدخول ، وسائل المواصلات)

هضبة آيدر الخضراء واحدة من الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالبحر الأسود هي هضبة ريزي آيدر. ليست فقط السياح القادمين إلى تركيا لرؤية العالم من حوله آيدر .

هضبة آيدر الخضراء في ولاية ريزا التركية رسوم الدخول ، وسائل المواصلات - هضبة آيدر الخضراء في ولاية ريزا التركية (رسوم الدخول ، وسائل المواصلات)

هضبة آيدر ، التي تحمل كل جمال الأم الطبيعية ، هي واحدة من أعلى القائمة عندما يتم تنظيم جولات البحر الأسود.

إذا كنت لم تذهب إلى هضبة آيدر من قبل ، فيمكنك الذهاب ورؤية واستنشاق الهواء النقي الطبيعي. عندما تكون هذه هي المرة الثالثة ، يتغير الوضع قليلاً ويبحث الناس عن الاختلاف. هذه المرة في رحلتنا إلى ريزا أعجبت هضبة Ovit بشكل منفصل. كن متأكدا.

معلومات عن هضبة آيدر :-

تقع هضبة آيدر  على بعد حوالي 20 كم من منطقة جامليهمشين ، والتي أضافت إلى مجدها بشكل خاص في الأعوام 25-30 الماضية. تقع عند سفح جبال Kackar وحوالي 1355 متر فوق مستوى سطح البحر. محاط بغابات الزان ، تم بناء هضبة آيدر في الأصل من قبل Halal بغرض الراحة.

مع أكثر من 30 عامًا من السياحة بالمعنى الرسمي ، فإن آيدر هي من ناحية أخرى ، ومن ناحية أخرى الحديقة الوطنية. يمكنك الذهاب يوميا أو البقاء في المنطقة.

سأذكر الأماكن التي أرغب في رؤيتها في هضبة آيدر وحولها.

Gelintülü الشلال: إنه شلال في هضبة آيدر  .
Zil Kale: يبعد 14 كم عن جامليهمشين. قلعة Zil .

هضبة الساميستال – Samistal yaylası
كافرون بلاتو – Kavrun Yaylası
Çeymakçur هضبة – Çeymakçur Yaylası
جيتو هضبة – Gito Yaylası
بوكت هضبة – Pokut Yaylası
هضبة سال – Sal Yaylası
بدارة بلاتو – Badara Yaylası
هوسر بلاتو – Huser Yaylası

ماذا تفعل في هضبة آيدر الخضراء؟ :-

توجد مرافق تراوت طبيعية على طريق آيدر  . هنا يمكنك شراء التراوت الحية. (معاينة) يمكنك أيضًا الاحتفاظ بصيد السمك باستخدام قضيب الصيد الرياضي بشرط أن تحصل على إذن من العاصفة.

ماذا عن التجديف في موجات العاصفة من العاصفة الخور؟ يمكنك ركوب مجموعة من 8 إلى 10 كم بفضل العديد من الشركات على طول طريق آيدر  . إنه نشاط ممتع لمحبي الأدرينالين ، كما أنه مناسب للهواة عند الانتهاء من الثلج.

في بعض أشهر السنة ، تنظم Ayder Plateau أيضًا حفلات وفعاليات صغيرة. وأكبر هذه الفعاليات ، الذي تنظمه الجمعيات المحلية والمؤسسات الرسمية في المنطقة ، هو مهرجان هضبة آيدر الذي تم تنظيمه في الأسبوع الثاني من شهر يونيو. يقام مهرجان ثلج في يناير من العام. يتكون رجل ثلج ضخم والتقاط الصور. يمسك الباحثون عن المغامرة الحقيبة والثلوج تنزلق أسفل التل.

تعتبر ينابيع  آيدر الساخنة واحدة من أهم الأماكن في المنطقة. بدأت هذه المنطقة ، التي كانت معروفة منذ العهد العثماني ، في افتتاحها في عام 1987 منذ إعلان المنطقة السياحية. العديد من المعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكبريتات والكلوريد والحديد والألومنيوم توفر علاج العديد من الأمراض في الماء.

أماكن السكن في هضبة  آيدر :-

هناك العديد من الخيارات في انتظارك للبقاء في Ayder Plateau. إذا كنت تريد ، يمكنك الإقامة في منازل خشبية أو فنادق فاخرة وفنادق بوتيك تناسب ميزانيتك. يمكن أن يختلف النطاق السعري كما في أي مكان. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة في الميزانية ، فقم بالحجز لإجراء الحجز مسبقًا.

التخييم: بالنسبة لأولئك الذين يحبون العيش في الطبيعة ، هناك منطقة التخييم مدفوعة الأجر في هضبة آيدر. يمكنك التخييم في هذا المجال برقم مثل 20-30 ليرة تركية. يمكن لأولئك الذين يرغبون في التخييم مجانًا العثور على مكان هادئ في المنطقة. سيستفيد الأصدقاء الذين يقومون بالتخييم من دورات المياه المجانية في المنطقة.

ماذا تأكل في هضبة آيدر؟

يوجد العديد من المطاعم على هضبة ايدر حيث يمكنك تذوق النكهات المحلية للبحر الأسود. عندما تأتي إلى ريزا ، لا تعود دون تذوق Mıhlama و Rize Roasting. بلدي الشاي مسقط جميلة هو أيضا طعم. على الرغم من أن رائحة koliva (الذرة) تأتي دائمًا على أنفي ، إلا أنني لم أتمكن من تذوق الأطباق المحلية مثل فطيرة Laz و Hoşmer. اقتراحنا هو اختيار واحد من المطاعم الفاخرة الموجودة على الطريق.

شاهد أيضاً: شركة الاسكون المحدودة توفر 4 وظائف شاغرة

 

رسوم دخول هضبة آيدر 2021 :-

يتم فرض هضبة آيدر مع السيارات ورسوم الدخول. بالإضافة إلى نوع السيارة ، يتم إزعاج رسوم الدخول ورسوم الدخول ومالكي الجولات وتجار الهضبة.

أنواع المركبات رسوم الدخول
سيارة 10 ليرة تركية
حافلة صغيرة 25 ليرة تركية
حافلة متوسطة 60 ليرة تركية
حافلة ( الباص الكبيرة ) 95 ليرة تركية

# تمت كتابة رسوم الدخول إلى هضبة ايدر في عام 2017 مع المعلومات التي تلقيتها خلال زيارتي. مع مرور الوقت ، قد تتغير الأسعار ، ولكن السبب في إضافتي هو أن الأسعار سترتفع ، ولكن سيكون هناك رقم قريب من هذا الجدول. لا تتوفر رسوم الوصول إلى هضبة ايدر   إلا للمركبات ، ولا يخضع المشاة في السيارة للرسوم.

كيف أذهب إلى هضبة آيدر؟

تقع هضبة آيدر في منطقة جامليهمشين في ريزه. تبعد جامليهمشين مسافة 100 كم عن مركز ريزه وتبعد المسافة من جامليهمشين إلى هضبة آيدر 18-23 كم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الذهاب بوسائل النقل العام ، يمكنهم ركوب حافلة صغيرة ريزا – آيدر. بمكانك مشاهدة على الخريطة ايظا من هنا .

بصرف النظر عن ذلك ، هناك شركات محلية تنظم رحلة هضبة آيدر على الإنترنت ، ويمكنك المشاركة عن طريق إجراء بحث عن  شركات او بمكانك عند بقاء في اي فندق طلب منهم الرحلة وسيتم توفيرها لان جميع الفنادق حاليا متوفر .

تبلغ المسافة بين ريزي وشامليهمشين 100 كيلومتر وساعة و 50 دقيقة.
المسافة بين طرابزون (المطار) و Camlihemsin هي 170 كم وساعتين و 40 دقيقة.
المسافة بين أرتفين و جامليهمشين هي 195 كم و 3 ساعات و 30 دقيقة.
المسافة بين Giresun و Camlihemsin هي 305 كيلومترات و 4 ساعات و 20 دقيقة.
بين اسطنبول و جامليهمشين ، يستغرق 1240 كم و 15 ساعة و 20 دقيقة.
يستغرق 905 كم و 12 ساعة بين أنقرة وشامليهمشين.

وكل أنحاء تركيا ريزي من الممكن أن تجد الكثير من الحافلات لنقل برا. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الذهاب بالطائرة البحث عن أفضل تذاكر مطار طرابزون.

وإذا كان طريقك يقع في ريزي ، فيمكنك الحصول على دليل خاص بك. دليل السفر للمدن حول ريزي.

نصيحة مهمة :- 

من خلال تجاربي لعد مرات السفر الى طرابزون الافضل ان تبقى في داخل طرابزون في الفندق يومين وبعد مشاهدة داخل المدينة ومناطق القريبة من خلال رحلات استكشاف مدينة طرابزون في داخل فندق بتكلفة اقل اعتقد كانت 30 ليرة ويختلف كل سنة ومن بعدها بقاء في فندق في منطقة اوزنغول وايظا في هضبة ايدر اما بقية الاماكن بمكانك عمل زيارة لها من خلال رحلات من داخل الفندق مع مجموعة من الموطنين لكي يكون تكلفة اقل لك .

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *