عين الوظائف

أشياء نستضيفها ولا نعرف سبب وجودها

أشياء نستضيفها ولا نعرف سبب وجودها هناك العديد من الأشياء التي نراها ونستضيفها في حياتنا اليومية، لكننا لا نعرف سبب تواجدها بهذه الطريقة المحددة بالدات. اليوم ارتأيت أن أجمع لكم بعض الأشياء التي نراها ذائما ولا نعرف سبب وجودها.. تابع الموضوع واستمتع.

أشياء نستضيفها ولا نعرف سبب وجودها

أشياء نستضيفها ولا نعرف سبب وجودها - أشياء نستضيفها ولا نعرف سبب وجودها

1- الأسطوانة على كابل الطاقة للحاسوب المحمول.

آخرون يقرأون:المعالم السياحية فى موسكو عاصمة روسيا

قد لاحظت تقريبا هذه الاسطوانة عند استخدامك جهاز الكومبيوتر الخاص بك لكنك لم تعرها اهاتماما. يسمى هذا الجهاز الصغير “ferrite bead“، ودوره هو أنه يخفف من الموجات العالية التردد في دوائر الكترونية.

تصميمها بشيط، فهي عبارة عن ادراج مصنوع من ferrite ويلف حولها كابل شحن الجهاز.

 

2- الجزء الأزرق من الممحاة.

آخرون يقرأون: افضل اماكن سياحية فى طرابزون

أسأل أي شخص عن سبب وجود جزئين في الممحات من اللون الأزق والوردي، ربما سيقول لك أنه لازالة علامات القلم فقط. ولكن هذا ليس صحيحا تماما. المقصود من وجود لون وردي في الممحاة هو لازالة علامات من الورق السميك. الجزء الوردي يمكن أن يترك كثير من اثر عند استعماله على الورق الخفيف عكس السميك، في حين الجرء الأزرق عموما يتخلص من كل شيء.

وسرعان ما وجد منتجوا المحيات بأن الناس لم يفهموا تماما الغرض الحقيقي من وضعها، لذلك بدأوا في الترويج لاستخدام اللون الأزرق بل وبدأوا بازالة اللون الوردي من المنتج.

3- ثقب في الجزء العلوي من الغطاء على قلم الحبر.

ينتشر على نطاق واسع بأن الثقب الموجود في غطاء القلم يهدف الى السماح للهواء بالتدفق الى الرئتين اذا لقدر الله أن أحدهم بلع الغطاء. وهذا الامر غير صحيح لأنه اذا علق أي شيء دو رأس حاد في القصبة الهوائية لشخص ما، فانه سوف يسبب للغشاء المخاطي بالتضخم. لكن الفتحة وضعت على أساس أخر وهو السماح لرأس القلم من التهوية..

 

4- الجيب الصغير في سراويل الجينز والمسامير.

الكثير يعتقد على أن الجيوب الموجودة في سراويل الجينز وضعت على اساس أن يوضع بها النقود خوفا من التلف.. لكن هذا لم يكن الغرض الذي وضعت لأجله، ظهرت لأول مرة على الجينز في سنة 1873 وكانت تستخدم لوضع فيها ساعات الجيب. وحتى يومنا هذا فانه مازال يروج اليها رسميا على هذا الشأن “جيب الساعة” من قبل الشركات المصنعة.

وبالنسبة للمسامير الموجودة في سراويل الجينز، فانها تلعب دورا أكثر أهمية مما قد تعتقد. فعندما ظهرت الجينز لاول مرة لم تكن تحتوى عليها، فكان العمال عند ارتدائها ومع العمل المكثف، يتسبب في تمزيق سراويلهم. فتم العثور على الحل.. وذلك بوضع هذه المسامير التي تشد الجينز من المنطقة العلوية بقوة.. وكما أنها أضافت الى سراويل الجينز منظهرا رائعا.

 

5- حلقة القميص الموجودة في الخلف.

هناك تفسيرات منطقية لذلك أولها هو الأكثر وضوحا، وهو أنها وضعت لتعليق القميص. والتفسير الثاني هو لربط بها منديل عند تناول الطعام.. الى غيرها من الأهداف الأخرى.

 

6- الثقوب الاضافية في أحذية الرياضة.

القليل من الناس فقط يعرف كيف يستعمل هذه الثقوب الموجودة في الجزء العلوي من ألأحذية وكيفية عملها. هذه الثقوب صممت في الواقع لغرض مفيد وهو أنها تهدق الى تثبيث الأحذية في مكانها على قدميك دون فرك كاحليك بينما تقوم بممارسة الرياضة.

أيضا قد تلاحظ في بعض الأحذية وجود ثقبين في الجزء السفلي من الحذاء.. هذه الثقوب تم وضعها على أساس التهوية.

أخيرا ات أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا الموضوع.. لذلك قل لنا في تعليق في الاسفل أي من هذه الأمور التي كنت لا تعلم حقيقة تواجدها.. وشارك الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة.


* متابعتكم ¦-

× حسابنا الرسمي بتويتر اضغط هنا

× لمناقشة الوظائف مع اقرانك والمهتمين انضم الى مجموعاتنا المخصصة للنقاش عبر التليقرام

×لمتابعة إعلانات نتائج القبول النهائي

والوظائف الشاغرة عبر قناة عين الخبر اولاََ بأول

× للإنضمام إلى مجموعات عين الوظائف على الواتس آب

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *