fbpx
عين التقنية

شريط المهام يتوسط الشاشة في ويندوز 11

شريط المهام يتوسط الشاشة في ويندوز 11

شريط المهام ويندوز 11، يعلم الجميع أن شريط المهام هو أحد العناصر الأساسية لواجهة مستخدم Windows ، حيث يوفر الوصول إلى قائمة ابدأ ، والتطبيقات المثبتة ، والإعدادات ، ومركز الإشعارات ، والوقت والتاريخ. على الرغم من التطور الملحوظ بين إصدارات Windows من Windows 98 إلى Windows 10 ، ظل شريط المهام كما هو مع رمز Start ، والتطبيقات المثبتة على اليسار ، والإعدادات السريعة على اليمين – حتى جاء Windows 11 وقام بتغيير كل شيء. في أحدث إصدار من Windows ، والذي أعلنت عنه Microsoft مؤخرًا ، أصبح شريط المهام الآن في وسط الشاشة ، تمامًا مثل Apple macOS و Google Chrome OS.

شريط المهام يتوسط الشاشة في ويندوز 11 - شريط المهام يتوسط الشاشة في ويندوز 11

بالطبع ، لن يروق هذا التغيير لجميع مستخدمي Windows 11. صحيح أن البعض قد يعتاد على الموقف الجديد بمرور الوقت ، وهناك آخرون يجدون أن محاذاة شريط المهام إلى اليسار كما كان سابقًا أفضل بكثير ، على الأقل يسهل فتح قائمة ابدأ عند تحريك مؤشر الماوس إلى الزاوية اليسرى أسفل الشاشة. لحسن الحظ ، هناك خيار يتيح لك القيام بذلك على Windows 11 ، دعنا نشرح كيفية تنشيطه أدناه.

قد يعتقد البعض أن نقل أيقونات شريط المهام إلى اليسار في Windows 11 يتطلب تعديلات على السجل أو تثبيت برامج تابعة لجهات خارجية وخطوات معقدة أخرى. ولكن في الواقع ، أضافت Microsoft خيارًا في إعدادات النظام يسمح بتغيير محاذاة شريط المهام وفقًا لتفضيلات المستخدم. لذلك كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الإعدادات من خلال قائمة ابدأ أو النقر على مفتاحي Win و i معًا ثم الانتقال إلى قسم التخصيص من القائمة الجانبية على اليسار.

إعدادات شريط المهام ويندوز 11

في صفحة التخصيص ضمن الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق شريط المهام. بدلاً من ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام نفسه وحدد “إعدادات شريط المهام” من القائمة المنسدلة. انقر الآن على “سلوكيات شريط المهام” بالقرب من أسفل النافذة ثم انقر على القائمة المنسدلة أمام خيار “محاذاة شريط المهام” واختر “يسار” بدلاً من خيار “المركز” الافتراضي كما هو موضح في الصورة أعلاه .

بمجرد اختيارك لليسار ، ستنعكس التغييرات على الفور وستتم محاذاة رموز شريط المهام بما في ذلك زر قائمة ابدأ إلى الجانب الأيسر من شاشتك كما هو موضح في الصورة ، وبالتالي تصبح مشابهة إلى حد ما لنظام التشغيل Windows 10 والإصدارات السابقة من Windows.

الأمر بسيط للغاية كما لاحظت ، ولكن ضع في اعتبارك أن Windows 11 ، وفقًا لتجربتنا التجريبية ، يوفر إعدادات محدودة لتخصيص شريط المهام ، ولم يعد من الممكن نقل شريط المهام إلى جانب مختلف من الشاشة مثل في نظام التشغيل Windows 10 حاليًا ، حيث لا يوجد مثل هذا الخيار في الإعدادات وإذا كنت مصممًا على نقل شريط المهام ، فستحتاج إلى العبث بخيارات Windows في السجل. لكن هذا قد يتغير في التحديث المستقبلي.

 

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،