عين الخبر

جامعة الملك خالد تفتح باب التسجيل غداً وتعلن شروط القبول

جامعة الملك خالد تفتح باب التسجيل غداً وتعلن شروط القبول

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة بعمادة القبول والتسجيل ، اليوم ، عن افتتاح البوابة الإلكترونية لتلقي طلبات القبول بالجامعة لشهادتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي الثانوية العامة من الذكور والإناث للعام الدراسي المقبل حتى الثامن والعشرين. ذو القعدة.

جامعة الملك خالد - جامعة الملك خالد تفتح باب التسجيل غداً وتعلن شروط القبول

شروط قبول جامعة الملك خالد

1. أن يكون المتقدّم سعودي الجنسية أو جنسية الأم سعودية.

2. أن يكون حاصلًا على الثانوية العامة لمدة لا تزيد عن خمس سنوات.

3. أن يكون المتقدّم لائقًا على الصعيد الطبي، وسليم الحواس والأعضاء، كما يقر بعدم وجود إعاقات جسدية لديه، وأنه خالٍ من الأمراض المعدية والنفسية التي تعيق التحاقه بالتخصص، وفي حالة ثبوت خلاف ذلك خلال المستوى الأول لالتحاقه بالجامعة؛ فللكلية الحق الكامل في إلغاء قبوله في ذلك التخصص، وإلحاقه بتخصص آخر يتناسب مع وضعه بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل والكليات الآخرى متى ما كان ذلك ممكنًا.

4. يقدّم إقرارًا منه بأنه لم يًفصل من أي جامعة سعودية أو إلغاء قبوله من الجامعة بشكل نهائي لأسباب تعليمية أو تأديبية.

5. أن القبول سيكون لخريجي وخريجات العام الدراسي (1439هـ)، وعام (1440هـ)، ما عدا الكليات الصحية فيقتصر القبول على خريجي وخريجات هذا العام فقط على أن لا تقل نسبة الثانوية العامة عن (90%).

6. يقر المتقدّم بعلمه أن التحويل والزائر من قسم إلى قسم أو من كلية إلى أخرى أو من فترة إلى أخرى، أو من مقر إلى آخر، سيكون بعد دراسة فصلين دراسيين فعليين، ووفق المنافسة وحسب المعدل التراكمي، وحسب شروط التحويل المعلنة في حينه.
7. أنه ليس خريجًا من أحد مدارس التربية الخاصة، ويتوجب عليه القيام بزيارة عمادة القبول والتسجيل لتقييم وضعه وقبوله في التخصص والكلية التي تناسب حالته.

8. الالتزام التام بجميع اللوائح التي تنظم كل ما يتعلق بالدراسة والاختبارات والانضباط (من حيث المظهر والسلوك) والتقيد بالأنظمة والقوانين الجامعية، وللجامعة الحق في اتخاذ ما يلزم حيال المخالف لتلك الأنظمة، وقد يصل ذلك إلى الفصل.

كما ودعت الجامعة الراغبين والراغبات في الالتحاق والاطلاع على الشروط إلى الدخول على بوابة القبول «أكاديميا» على موقع الجامعة من 

توضيح

وأشارت إلى أن القبول بالجامعة لا يعتمد على موعد تقديم الطلب بل تتم المفاضلة وفق نسب القبول المؤهلة أو الموزونة المعتمدة لكل تخصص، ووفق ترتيب المتقدم للرغبات.


* متابعتكم ¦-

× حسابنا الرسمي بتويتر اضغط هنا

هل لديك مظلمه أو مشكله او قصور في الخدمات؟

وتحتاج رفعها للمقام السامي أو أصحاب السمو ألامراء او للمعالي الوزراء، او اي جهه حكومية او حتى خاصة..! الآن عبر منصة برقيتي وانت في منزلک وعبر جوالك تستطيع رفع معروضك من خلال موقع المنصة التالي
احصل على خصم 10% كود_الخصم Z20
معتمده من الجهات الحكومية 
====================

*بالتعاون مع عين الخبر 

× لمناقشة الوظائف مع اقرانك والمهتمين انضم الى مجموعاتنا المخصصة للنقاش عبر التليقرام

×لمتابعة إعلانات نتائج القبول النهائي

والوظائف الشاغرة عبر قناة عين الخبر اولاََ بأول

× للإنضمام إلى مجموعات عين الوظائف على الواتس آب

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *