عين الخبر

لجنة الحج المركزية تعلن تسخير التقنية لخدمة ضيوف الرحمن

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة الحج المركزية تعلن تسخير التقنية لخدمة ضيوف الرحمن

لجنة الحج المركزية تتأكد من استعدادات الجهات لحج هذا العام، فقد أكد نائب وزير الحج والعمرة في المملكة ، د. عبد الفتاح مشاط ، أن خطة وزارة الحج والعمرة في السعودية سيتم خلالها تسخير التقنية لخدمة ضيوف الرحمن.

لجنة الحج المركزية تعلن تسخير التقنية لخدمة ضيوف الرحمن - لجنة الحج المركزية تعلن تسخير التقنية لخدمة ضيوف الرحمن

السعودية تصدر أول بطاقة حج ذكية

شاهد أيضاً: اعلان مطارات الرياض برنامج تدريب على رأس العمل عبر تمهير

في مقدمتها بطاقة الحج الذكية التي تتيح للحاج معرفة نقاط التجمع ومواعيد المغادرة من وإلى مقر إقامته في المشاعر المقدسة ، وتمكنه من اختيار وجباته اليومية ، وتحمل كل بطاقة واحدة من الالوان التالية: اخضر ، احمر ، اصفر ، ازرق ، ويربط كل لون لون حامل البطاقة في موقعه في المشاعر المقدسة ، ويستخدم للدخول من خلال البوابات الذكية ، وكذلك يحتوي على طاولات المحرمات وكل ما يتعلق بها. إلى رحلة إيمان ضيف الرحمن

خطط النقل

وفي جانب النقل ، تم توفير 3000 حافلة لنقل المعتمرين ، وتم مراعاة الإجراءات الاحترازية في عمليات النقل ، حيث ستنقل كل حافلة 20 حاجًا برفقة قائد ودليل لتثقيفهم والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من ذلك. انتشار كورونا ، ومن جانب إدارة الحشود ، سيتم تجميع الحجاج باستخدام برنامج ذكي مصمم خصيصًا لهذا الغرض ، وللتقديم الطعام ، تم مراعاة أقصى درجات السلامة والأمن في إعداده لضمان صحة وسلامة الحجاج. . سيتم تقديم وجبات معدة مسبقًا ، والتي ستحقق أعلى معايير الجودة والأمن الغذائي وسيتم إنتاجها وفقًا لمتطلبات هيئة الغذاء والدواء.

خطط الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن

شاهد أيضاً: اعلان مطارات الرياض فتح باب القبول ببرنامج التدريب التعاوني لعام 2021م

وفي الجانب الصحي ، أعدت وزارة الصحة عددًا من المرافق التي تقدم خدمات علاجية للحجاج ، من بينها تجهيز 3 مستشفيات في المشاعر المقدسة شرق عرفات وجبل الرحمة ووادي الميناء. بالإضافة إلى 6 مراكز صحية ، 3 منها في عرفات ، و 3 في مواقع إقامة الحجاج في منى.

مبادرة “المشاعر الخضراء” لموسم حج

1- مبادرة “الإحرام” التي تهدف إلى تحويل قطعة الإحرام من الأقمشة الضائعة المليئة بالأطنان إلى أقمشة معاد تدويرها تستخدم في صناعة المنتجات الجديدة. من خلال هذه المبادرة ، يمكن إنتاج منتجات بسعر أقل يصل إلى 45٪ من قيمة المنتجات المستوردة المماثلة.

2- مبادرة “تدوير” التي تقوم على فرز وجمع نوع من النفايات الصلبة (العلب البلاستيكية) وتحويلها إلى أقمشة معاد تدويرها تستخدم في صنع منتجات جديدة.

شاهد أيضاً: اعلان وزارة الصحة نتائج وظائف طب الطوارئ والصيادلة وتقنية المعلومات والمهندسين

3- مبادرة “طهارة” التي تهدف إلى توزيع 90 ألف معقم ومستلزمات النظافة الشخصية للحجاج والعاملين في المشاعر المقدسة ، وتشغيل وتنظيف دورات المياه في طريق المشاة بمنطقة منى المظللة ، وتحقيق هدف بيئي كبير. التأثير من خلال زيادة الوعي الصحي بين الحجاج وفرق الدعم وزيادة وعيهم بأهمية تعقيم الأيدي والنظافة العامة للحد من انتشار الأمراض ، وكذلك تحسين جودة الخدمات والمنتجات خلال موسم الحج ، ونقل الخبرات العملية الفعالة و وتمكين وتفعيل شركات القطاع الخاص المتخصصة في تطوير الخدمات المقدمة.

4- مبادرة فرز وجمع ومعالجة النفايات العضوية وتحويلها إلى سماد طبيعي مما يعزز خصوبة التربة ويحسن قدرتها على البقاء رطبة والاحتفاظ بالمياه بعد الري.

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *