عين الخبر

لجنة الحج تعلن تهيئة منظومة تعقيم متكاملة

لجنة الحج تعلن تهيئة منظومة تعقيم متكاملة 

لجنة الحج تعلن تهيئة منظومة تعقيم متكاملة لموسم حج هذا العام، حيث قامت إدارة الوقاية والسيطرة على الأوبئة بتجهيز أكثر من 450 مضخة تعقيم وأكثر من 30 جهازًا لتعقيم الأسطح والأجواء وأكثر من 500 صابون إلكتروني وتعقيم الأيدي والتي تدخل ضمن استعدادات القسم لموسم حج هذا العام 1442 هـ. ، وتستخدم أكثر من 15000 لتر يومياً من المعقمات لتعقيم جوانب المنزل القديم ، مع إمكانية زيادتها إذا لزم الأمر.

bf4d63bf ddd9 4fd1 96f3 1eca2e2c4ddf 16x9 1200x676 - لجنة الحج تعلن تهيئة منظومة تعقيم متكاملة

تجهيز كاميرات حرارية

شاهد أيضاً: شركة فومكو للأثاث والمفروشات توفر وظيفة بائع معرض شاغرة

تجهيز أكثر من 70 كاميرا حرارية لعمليات الفرز البصري على جميع مداخل المسجد الحرام بمسارات متعددة ومحددة يرسمها متخصصونا لتحقيق التباعد  أثناء الفحص ، ويمكن للكاميرات الفحص من 6 إلى 8 أفراد في الثانية.

خطط التنقل

قامت إدارة العربات بتأمين حوالي 3000 مركبة كهربائية و 5000 عربة يدوية ، ويتم حجز المركبة الكهربائية عن طريق تطبيق تنقل أو عبر نقاط البيع في الصفا.

إسكان الحجاج في عرفات

شاهد أيضاً: شركة بوبا العربية توفر وظيفة مسؤول أول خدمات المستشفيات شاغرة

تبلغ مساحة سكن الحجاج في الخيام المقامة بعرفات 300 ألف متر مربع ، بينما تبلغ المساحة الإجمالية 380 ألف متر مربع ، وجميع الخدمات تعادل خمسة أمتار لكل حاج ، في محاولة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما يبلغ إجمالي طول التمديدات الكهربائية في العارضة 100 كم ، مثبتة على ألواح خرسانية عالية الجودة ، ويبلغ إجمالي الطاقة المستخدمة 142 ميغاواط.

مشعر عرفات

على ضفاف عرفات ، يؤدي الحجاج صلاة الظهر والعصر معًا وقصرًا ، ليقيموا في عرفات حتى غروب الشمس ، على إثر سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وبعد ذلك يتم السفر إلى مزدلفة والمبيت هناك.

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *